أخبار العالم

ايطاليا تبدأ بتخفيف القيود المفروضة للحد من تفشي "كورونا" مع نهاية نيسان

09.04.2020 | 23:48

تخطط ايطاليا للبدء في رفع القيود المفروضة على البلاد بشكل تدريجي، بسبب تفشي فيروس "كورونا" المستجد، شريطة استمرار تباطؤ انتشار المرض.

وذكرت وسائل اعلام ان رئيس الوزراء الايطالي  جوزيبي كونتي قال في لقاء تلفزيوني، ان ايطاليا ستبدأ رفغ الاغلاق تدريجيا مع نهاية شهر نيسان

واضاف كونتي ان الاجراءات لن تطبق إلا في حال استمرار الاتجاه المتباطئ للوباء وانحسار انتشاره.

واشار كونتي الى انه سيتم دراسة ماهي القطاعات التي يمكن استنئاف نشاطها .

وتعيش ايطاليا حالة من العزلة، بسبب القيود الصارمة والاجراءات المفروضة على السكان، والتي تتضمن ابرزها حظر التجول، على خلفية تفشي وباء "كورونا"، الذي تسبب بوفاة  17127 شخصا، واصابة 135586 اخرين، حيث احتلت البلاد اعلى نسبة في العالم من حيث عدد الوفيات.

وتأتي الاجراءات التي تحدث عنها كونتي، بعدما خططت النمسا للتخفيف من القيود المفروضة على النشاطات الاقتصادية بسبب تفشي فيروس "كورونا"، حيث تعتزم اعادة فتح المحلات التجارية الصغيرة قريباَ، كما تنوي ألمانيا إعادة الحياة لطبيعتها خلال الشهر الجاري.

ويواصل فيروس "كورونا" تفشيه في مختلف انحاء العالم، بعد ظهوره لأول مرة في الصين في كانون الثاني، وسط ارتفاع اعداد ضحايا الوباء، رغم اجراءات العزل والاغلاق التام التي فرضتها الدول العربية والأجنبية.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.