الأخبار المحلية

بوغدانوف  وعبد اللهيان  يبحثان هاتفيا الوضع في سوريا

نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف ومساعد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان

08.12.2015 | 13:23

بحث نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، في اتصال هاتفي، الثلاثاء، مع مساعد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان, الأوضاع في سوريا. 
وقالت الخارجية الروسية في بيان لها إنه "في إطار المحادثة جرى نقاش موضوعي لنشاط مجموعة دعم سوريا, مع التشديد على الوفاء بقرارات اللقاء الوزاري للمجموعة في فيينا بتاريخ 14 تشرين الثاني الماضي".
وكانت الخارجية الروسية قالت, يوم الاثنين, إن وزيرا الخارجية الروسي سيرغي لافروف والإيراني محمد جواد ظريف اتفقا في اتصال هاتفي على مواصلة تنسيق الجهود لتسوية الأزمة السورية، خاصة إعداد قائمة موحدة للجماعات الإرهابية في سوريا.
واستضافت فيينا مؤخرا جولتي محادثات بشأن سوريا, بمشاركة العديد من الدول بينها إيران وروسيا والولايات المتحدة والسعودية, دون حضور أي طرف سوري سواء من المعارضة او النظام, واتفق المشاركون في اجتماع فيينا الثاني في منتصف شهر تشرين الثاني الماضي على عملية سياسية تفضي إلى انتخابات في سوريا خلال عامين, وإجراء محادثات رسمية بين الحكومة والمعارضة بحلول مطلع العام المقبل. دون التوصل لاتفاق حول مصير الرئيس بشار الأسد, على أن تستكمل المحادثات في مؤتمر نيويورك المقبل.
سيريانيوز