الأخبار المحلية

وزير الصحة: قلة الإصابات بالـ"كورونا" لاتكفي لإعطاء تطمينات.. واعتمدنا 3 آليات لعلاج المصابين

07.04.2020 | 11:28

قال وزير الصحة نزار يازجي إن قلة عدد الاصابات بفيروس "كورونا" لا تكفي لإعطاء "تطمينات"، مشيرا إلى انه تم اعتماد 3 آليات للعلاج الدوائي للمصابين .

ونقلت وكالة "سانا" عن يازجي قوله، في مؤتمر صحفي، ان هناك اشخاص دخلوا سوريا عبر معابر غير شرعية، وقد يكونون "مصابين أو مخالطين لمرضى"، مؤكدا أن هؤلاء الأشخاص تتم متابعتهم عبر فرق الترصد.

واشار يازجي الى انه تمت المصادقة على البرتوكول العلاجي واعتمد الفريق الاستشاري فيه ثلاث آليات للعلاج الدوائي وهي (الكلوروكين)، الذي تنتجه 6 معامل محلية، ودواء (أزيثرومايسين) ودواء معتمد آخر هو (الإنترفيرون)، إضافة إلى دواء الإيدز المتوافر في سوريا.

وأضاف الوزير انه جرى اعطاء هذه الأدوية للحالات المصابة في سوريا "وشفيت منها حالتان حتى الآن".

واعلنت وزارة الصحة ، الاحد الماضي، عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس "كورونا" المسجلة في البلاد إلى 19 إصابة شفيت منهم حالتان وتوفيت حالتان.

ولفت الوزير يازجي الى ان بلاده تتفق مع منظمة "الصحة العالمية" في مخاوفها من انتشار الفيروس في سوريا، باعتبارها "مقصداً للسياحة الدينية".

وحذرت منظمة "الصحة العالمية" من أن سوريا أكثر دولة عرضة لتسجيل عدد كبير من الإصابات نتيجة فيروس "كورونا" بسبب الحرب المستمرة منذ سنوات والنظام الصحي الهش، بالاضافة الى ان سوريا تعد "قبلة" لزيارة المراقد الدينية.

وخصصت الصحة مراكز للحجر الصحي في مناطق بعدة محافظات للحالات التي قد يشتبه بإصابتها بفيروس "كورونا"، حيث اعلنت انها مجهزة بـ"فريق طبي مع توفير كامل التجهيزات".

واتخذت الحكومة عددا من الإجراءات للتصدي لفيروس "كورونا" منها فرض حظر تجول ليلي في كافة المحافظات ومنع التنقل بين المحافظات وبين الارياف ومراكز المدن وتعليق الدوام في المدارس والجامعات وبعض الجهات العامة.

سيريانيوز


TAG: