الاخبار السياسية

المقداد من طهران... يؤكد على ضرورة حظر تركيا "التنظيمات الإرهابية" للإقامة علاقات مع دول المنطقة

02.11.2022 | 18:43

أكد وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد اليوم أن سوريا تتطلع لقيام الدولة التركية بحظر "التنظيمات الإرهابية" لتثبت أنها على استعداد لإقامة علاقات طبيعية مع دول المنطقة، مؤكدا أن هذه التنظيمات الناشطة في سوريا كتنظيمي "جبهة النصرة" و "داعش" ولدا في حضن الدول الغربية.

وشدد المقداد خلال مؤتمر صحفي جمعه مع نظيره الإيراني أمير عبد اللهيان في طهران، على "وقوف سوريا الثابت مع إيران ضد الهجمة الممنهجة التي تقودها الولايات المتحدة وإسرائيل لتشوية صورة الجمهورية الإسلامية وهز استقرارها".

وأضاف: "أقول للمراهنين أن العلاقات بين سوريا وإيران لن تشهد إلا مزيدا من التقدم".

وجدد الوزير السوري التأكيد على أن "سوريا تدعم العبور إلى عالم متعدد الأقطاب تمارس فيه الشعوب حقها بالحرية الحقيقية وليس الحرية المشوهة كما هي اليوم تحت الهيمنة الأمريكية".

ومن جهته، قال عبد اللهيان إنه "بحث مع المقداد سبل تعزيز التعاون في جميع المجالات وخاصة الاقتصادية والتجارية"، واتفقا على عقد اجتماع للجنة العليا المشتركة للتعاون الاقتصادي بين البلدين في المستقبل القريب.

وأكد الوزير الإيراني عبد اللهيان أن "هناك تقدما كبيرا في حجم التبادل التجاري بين سوريا وإيران".

وبدأ وزير الخارجية فيصل المقداد الثلاثاء زيارة رسمية إلى العاصمة الإيرانية طهران، يجري خلالها مباحثات مع نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، وكبار المسؤولين الإيرانيين

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.