المنوعات

جمال سليمان وريم حنا يعلقان على إمكانية إنتاج جزء جديد من الفصول الأربعة

27.11.2021 | 19:19

اعتبر الفنان السوري جمال سليمان أن إنجاز جزء جديد من مسلسل “الفصول الأربعة” الذي نال شهرة واسعة هو أمر متعذر لأسباب عديدة جداً.

وقال سليمان خلال حديثه مع “النهار العربي"  "أن هذه الأسباب هي مصير الشخصيات التي بدورها ستحاكي مصير كل سوري حتى ولو لم يكن شخصية سياسية أو يملك رأياً سياسياً، بل كل سوري تأثر في مسار الأحداث في سورية سواء من قدم لجوءاً أو من بقي أو حتى من تعاطف مع كل من المعارضة أو السلطة".

وأضاف "لتقديم جزء ثالث يجب ذكر كل ما سبق، كما لا أعتقد أنه توجد جهات إنتاجية أو محطات تلفزيونية تتبنى أعمالاً فنية لتروي ما حصل".

وأشار سليمان أن المسلسل يعد من الأعمال الدرامية السورية الواجب إعادتها كونه تحول لوثيقة فنية للسوريين الذين يعيشون خارج سورية ويحبونها ويحبون مشاهدتها من خلال هذا المسلسل خاصة بعد الأحداث التي مرت بها خلال سنوات الحرب.

من جانبها قالت كاتبة العمل ريم حنا أنه من المتاح اليوم كتابة مسلسل شبيه بالفصول الأربعة أكثر من إنجاز جزء جديد منه خاصة أن الكثير من الشخصيات توفيت، إضافة للفرق الكبير بين المرحلة التي تم تصوير المسلسل فيها قبل عشرين عام تقريباً واليوم.

وأضافت " عندما أشاهد الفصول الأربعة أقول أن الدراما تطورت كثيراً وأشعر أنه ابن تلك المرحلة، أنتقده كثيراً لكن بكل الأحوال هو ابن تلك المرحلة وفي حال عدت لكتابة الفصول الأربعة وعاد المخرج “حاتم علي” لإخراجه “رحمه الله” فمن المؤكد أنه سيكون مختلفاُ من الناحية البصرية حتى أن العلاقات بين الشخصيات ستكون مختلفة لأن الحياة تتغير وتتحول سواء للأحسن أو للأسوأ".

يشار أن مسلسل الفصول الأربعة عرض الجزء الأول منه عام 1999 فيما عرض الجزء الثاني عام 2002، وهو من كتابة “دلع الرحبي” و”ريم حنا” وإخراج الراحل “حاتم علي.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

بدء عملية التسوية للمطلوبين في بلدة الكسوة ومحيطها

بدأت يوم السبت عملية تسوية في بلدة الكسوة ومحيطها بريف دمشق الجنوبي وتشمل المطلوبين المدنيين والعسكريين الفارين من الخدمة والمتخلفين عنها وذلك في إطار استكمال اتفاقات التسوية التي طرحتها الدولة في عدة محافظات.

وكالة: مسودة رسالة لبنان للرد على الشروط الخليجية لتحسين العلاقات لا تتطرق لتقييد حزب الله

أفادت وكالة رويترز نقلا عن مصادر مطلعة في لبنان بان مضمون مسودة رسالة حكومية خاصة بالرد على الشروط الخليجية لتحسين العلاقات مع دول الخليج ومن أبرزها تقييد "حزب الله" "المدعوم من إيران".

عباس النوري: الدولة مسؤولة عن كل شيء والسوري يسمع فقط

حمل الممثل السوري، "عباس النوري" الدولة السورية مسؤولية كل شيء، لكونها تحكم جميع القطاعات الإعلامية والثقافية والصناعية والتجارية، ولا دور للمواطن بالمسؤولية، فهو "من ١٩٦٣ يسمع فقط"، مضيفاً أن "الدولة لم تعترف يوماً بأخطائها".

بعد اعلان اخيه الابتعاد عن السياسة.. بهاء الحريري: أخوض معركة استرداد الوطن وسيادته من محتليه

أعلن بهاء الحريري، أنه سيخوض "معركة استرداد الوطن و استرداد سيادة الوطن من محتليها"، ولك بعد أيام على اعلان اخيه رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، سعد الحريري الابتعاد عن العملية السياسية في لبنان.

لليوم الثاني على التوالي.. تواصل عملية تسوية أوضاع المطلوبين والفارين من الخدمة العسكرية في درعا

تواصلت في مركز قصر الحوريات وسط مدينة درعا تسوية أوضاع المطلوبين والفارين من الخدمة العسكرية من أبناء محافظة درعا وفق بنود الاتفاق الذي طرحته الدولة وشمل أغلب مدن وبلدات المحافظة وذلك لليوم الثاني على التوالي.