المنوعات

جمال سليمان وريم حنا يعلقان على إمكانية إنتاج جزء جديد من الفصول الأربعة

27.11.2021 | 19:19

اعتبر الفنان السوري جمال سليمان أن إنجاز جزء جديد من مسلسل “الفصول الأربعة” الذي نال شهرة واسعة هو أمر متعذر لأسباب عديدة جداً.

وقال سليمان خلال حديثه مع “النهار العربي"  "أن هذه الأسباب هي مصير الشخصيات التي بدورها ستحاكي مصير كل سوري حتى ولو لم يكن شخصية سياسية أو يملك رأياً سياسياً، بل كل سوري تأثر في مسار الأحداث في سورية سواء من قدم لجوءاً أو من بقي أو حتى من تعاطف مع كل من المعارضة أو السلطة".

وأضاف "لتقديم جزء ثالث يجب ذكر كل ما سبق، كما لا أعتقد أنه توجد جهات إنتاجية أو محطات تلفزيونية تتبنى أعمالاً فنية لتروي ما حصل".

وأشار سليمان أن المسلسل يعد من الأعمال الدرامية السورية الواجب إعادتها كونه تحول لوثيقة فنية للسوريين الذين يعيشون خارج سورية ويحبونها ويحبون مشاهدتها من خلال هذا المسلسل خاصة بعد الأحداث التي مرت بها خلال سنوات الحرب.

من جانبها قالت كاتبة العمل ريم حنا أنه من المتاح اليوم كتابة مسلسل شبيه بالفصول الأربعة أكثر من إنجاز جزء جديد منه خاصة أن الكثير من الشخصيات توفيت، إضافة للفرق الكبير بين المرحلة التي تم تصوير المسلسل فيها قبل عشرين عام تقريباً واليوم.

وأضافت " عندما أشاهد الفصول الأربعة أقول أن الدراما تطورت كثيراً وأشعر أنه ابن تلك المرحلة، أنتقده كثيراً لكن بكل الأحوال هو ابن تلك المرحلة وفي حال عدت لكتابة الفصول الأربعة وعاد المخرج “حاتم علي” لإخراجه “رحمه الله” فمن المؤكد أنه سيكون مختلفاُ من الناحية البصرية حتى أن العلاقات بين الشخصيات ستكون مختلفة لأن الحياة تتغير وتتحول سواء للأحسن أو للأسوأ".

يشار أن مسلسل الفصول الأربعة عرض الجزء الأول منه عام 1999 فيما عرض الجزء الثاني عام 2002، وهو من كتابة “دلع الرحبي” و”ريم حنا” وإخراج الراحل “حاتم علي.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

بعد مطالبات بالافراج عن صحفي أمريكي.. سوريا تنفي خطف واعتقال أي مواطن أمريكي دخل أراضيها

نفت وزارة الخارجية والمغتربين الاتهامات الأمريكية بخصوص اختطاف السلطات أي مواطن أمريكي دخل أراضيها ، مؤكدة ان الاتهامات "باطلة" ، وذلك تعقيباَ على مطالبة الرئيس الأمريكي بالإفراج عن صحفي أمريكي محتجز بدمشق عام 2012.

واتساب يعمل على الحاسوب دون ربطه بالهاتف

يستعد تطبيق التراسل الفوري "واتساب" لإطلاق تحديث جديد يتيح للمستخدم الذي يعمل على نظام ويندوز للحاسوب عدم ربطه بالهاتف لكي يتم تشغيله وإرسال الرسائل واستقبالها ومزامنتها من خلاله.