أخبار العالم

الجيش الايراني يحذر الامريكيين من "اي جنون" بعد رد طهران على اغتيال سليماني

04.01.2020 | 13:31

حذر الجيش الايراني يوم السبت الامريكيين من "أي جنون" بعد رد طهران على مقتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني بضربة جوية أمريكية في بغداد.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة الايرانية العميد أبو الفضل شكارجي في تصريحات لوكالة مهر الايرانية أنه "في حال حصول اي حرب في المنطقة فان مشعلُها الأساس هي واشنطن وستنال ضربة قاسية جرائها تجعلها تندم".

وأضاف شاكرجي "إذا اندلعت حرب في المنطقة فإن مسببها سيكون أمريكا نفسها"، موضحا "لن تتسرع إيران في الرد وتتجنب ذلك ولكنها ستنتقم لجريمة اغتيال سليماني".

وتابع شاكرجي "لقد ألقى الأمريكيون صخرة ضخمة في الطريق، ولا يمكنهم إزالتها مرة أخرى، ويجب أن يتلقوا ردا على هذا الجريمة غير الإنسانية والإرهابية".

وتعهدت إيران بـ "الانتقام" بعد أن شنت الولايات المتحدة غارة جوية يوم الجمعة أسفرت عن مقتل قاسم سليماني.

وتعتزم الولايات المتحدة ارسال 3000 جندي اضافي الى الشرق الاوسط كإجراء احترازي وذلك بعد عملية اغتيال سليماني وتوعد ايران بالرد.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.