أخبار العالم

داود اوغلو يعلن استقالته من حزب "العدالة والتنمية" الحاكم في تركيا

13.09.2019 | 15:47

اعلن رئيس وزراء تركيا الاسبق احمد داود اوغلو يوم الجمعة استقالته رسميا من حزب العدالة والتنمية الحاكم وذلك بعد ايام على تحويله الى لجنة انضباط لفصله.

وقال داود اوغلو في مؤتمر صحفي نقلته وسائل اعلام ان قدم استقالته من الحزب مضيفا ان " تاريخ تحويلي إلى لجنة تأديبية هو تاريخ تخلي العدالة والتنمية عن مبادئه الأساسية".

وكانت اللجنة التنفيذية المركزية بالحزب قررت خلال اجتماعها المنعقد 2 الجاري، وبإجماع الآراء إرسال طلب للجنة الانضباط من أجل فصل الرباعي أحمد داود أوغلو، وأيهان سفر أوستون، نائب الحزب السابق عن مدينة سكاريا، وسلجوق أوزداغ، النائب البرلماني السابق عن ولاية مانيسا، والذي شغل لفترة نائب الرئيس العام لحزب العدالة والتنمية، وأحد الأسماء المقربة من داود أوغلو.

وأحمد داود أوغلو، هو أحد أبرز الحلفاء السابقين للرئيس التركي أردوغان، ونال العديد من المناصب المهمة، إذ كان وزيرا للخارجية في 2009-2014 ورئيسا للوزراء في الفترة 2014-2016.

وبدأ داود اوغلو مؤخرا في انتقاد سياسة الحزب الحاكم وأردوغان في إدارة شؤون البلاد.

وتأتي استقالة داود اوغلو بعد ما يقرب من شهرين، من إعلان نائب رئيس وزراء تركيا السابق علي باباجان استقالته من حزب العدالة والتنمية، بسبب سياسات وأفكار الحزب.

يشار الى ان حزب العدالة والتنمية يحكم تركيا منذ عام 2002.

سيريانيوز


TAG:

فصيل معارض مسلح يهدد النظام بنسف التسوية في مدينة بدرعا إذا لم تنفذ مطالبه

نشرت مصادر معارضة ونشطاء بيان منسوب لـ"سرايا فجر الدين" احدى فصائل المعارضة المسلحة في مدينة الحارة بدرعا، هددت من خلاله بإنهاء اتفاق التسوية مع النظام السوري، ما لم يتم البدء بتنفيذ عدة مطالب خلال مهلة أقصاها حتى بداية الشهر المقبل

فرض غرامات على السيارات المركونة بشكل غير نظامي وتركيب لوحات إعلانية مخالفة

أصدرت محافظة دمشق قراراَ يقضي بفرض غرامات مالية على كل شخص يقوم بركن سيارته في مكان غير نظامي ، بالإضافة لـ فرض غرامات على تركيب أي لوحة إعلانية على أعمدة الإنارة دون موافقة أصولية، على ان يطبق القرار الشهر المقبل. .

ترامب يأمر بتشديد العقوبات على ايران

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه أمر بفرض عقوبات اضافية على إيران، في ظل تصاعد التوتر بين البلدين لاسيما بعد الهجمات التي استهدفت منشآت نفطية في السعودية السبت الماضي.