أخبار العالم

إجراءات أوروبية جديدة لمراقبة الحدود ومكافحة الإرهاب تدخل حيز التنفيذ

30.12.2018 | 00:56

أعلنت المفوضية الاوروبية عن دخول قواعد وإجراءات جديدة لتعزيز نظام "شنغن"  لمراقبة الحدود ومكافحة الارهاب، حيز التنفيذ اعتبارا من يوم الجمعة.

وذكرت المفوضية، بحسب وسائل اعلام، ان نظام "شنغن" الذي يحسن التنسيق بين أجهزة الشرطة والأجهزة القضائية في دول الاتحاد الأوروبي، بدأ تطبيقه يوم الجمعة.

وباتت المفوضية ملزمة بإدراج بلاغ في "نظام شنغن للبيانات" لكل القضايا المرتبطة بالإرهاب، للسماح بتوقيف الأشخاص الذين يشكلون تهديداً عند الحدود.

وتسهم الاجراءات الجديدة في منع تسرب أي فرد متهم أو ملاحق بتهم إرهابية عبر الحدود

كما تُلزم القواعد الجديدة الدول الأعضاء في منطقة شنغن بإصدار إنذارات خاصة حول الأطفال المفقودين والأشخاص الذين ارتكبوا أو اتهموا بأعمال إرهابية وتبادل هذه المعلومات مع باقي الدول ووكالة الشرطة الأوروبية (يوروبول).


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وجاءت الاجراءات  تنفيذاً لمقترحات سابقة كانت المفوضية الأوروبية قد تقدمت بها عام 2016، من أجل معالجة الثغرات التي كانت تعاني منها إدارة البيانات، وتحسين التفاعل بين أنظمة المعلومات القائمة.

ونظام "شنغن" للبيانات، هو نظام مركزي واسع النطاق، يحسن التعاون بين أجهزة الشرطة والأجهزة القضائية في 30 دولة أوروبية.

ويعتبر نظام تبادل المعلومات من الأنظمة الأكثر استخداماً في أوروبا لضبط الحركة والأمن على الحدود الخارجية للدول الأعضاء

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.