الاخبار السياسية

على أن تتواصل الخميس...انتهاء المباحثات الروسية التركية بشان ادلب

27.02.2020 | 00:03

انتهى الاجتماع الذي انعقد بين الوفدين الروسي والتركي، يوم الاربعاء، في العاصمة انقرة،  بشان التطورات في ادلب، على ان تتواصل المباحثات يوم غد الخميس.

وذكرت وكالة "الاناضول" نقلا عن مصادر دبلوماسية، أن نائب وزير الخارجية التركي السفير سادات أونال، ترأس الوفد التركي، فيما ترأس الوفد الروسي نائب وزير الخارجية الروسي السفير سيرغي فيرشينين، وألكسندر لافرنتييف، المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا.

وعقدت 3 جولات بين الوفدين التركي والروسي في انقرة وموسكو، خلال الشهر الجاري، بشان ادلب، دون التوصل لاي اتفاق بخصوص انهاء اعمال العنف والتوتر في المنطقة، وسط تبادل التهم بين البلدين بالمسؤولية عن حدوث التصعيد في المنطقة وانتهاك اتفاقات "خفض التصعيد".

وجاءت المباحثات على خلفية التصعيد بين تركيا والنظام السوري، حيث أعلنت انقرة عن استهداف مواقع للقوات النظامية ردا على هجمات شنت على مواقع لقوات تركية في ادلب، والتي اسفرت عن مقتل واصابة عدد من الجنود الاتراك.

و ارسلت تركيا مزيداَ من التعزيزات العسكرية الى ادلب، عقب مقتل جنود اتراك في هجمات شنتها القوات النظامية على مواقعهم في المنطقة،  بالتزامن مع حملة يشنها النظام منذ كانون الاول، لاستعادة كامل ادلب.

ووقعت تركيا وروسيا عام 2018، اتفاقاَ حول اقامة منطقة منزوعة السلاح في إدلب، لكن المنطقة تتعرض للهجمات والقصف المتبادل بين النظام السوري وفصائل المعارضة المسلحة، وسط مناشدات ومطالبات دولية بوقف العنف.

سيريانيوز


TAG:

بسبب "كورونا"..الاقتصاد توقف تصدير مجموعة من المواد الغذائية ومستحضرات التعقيم لمدة شهر

أصدر وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية محمد سامر الخليل، يوم السبت، قراراَ يقضي بوقف تصدير مجموعة من المواد الغذائية ومستحضرات التعقيم لمدة شهر،لتوفير حاجة السوق المحلية من هذه المواد، على خلفية تفشي فيروس "كورونا".