الأخبار المحلية

الأمم المتحدة ترحب بأي إجراء تتخذه تركيا لتسهيل حياة اللاجئين السوريين على أراضيها

13.07.2016 | 22:08

رحبت الأمم المتحدة يوم الأربعاء، بأي إجراء تتخذه تركيا لتسهيل حياة اللاجئين السوريين على أراضيها، معربة عن امتنانها العميق لما يقدمه شعب وحكومة تركيا إزاء محنة اللاجئين السوريين.

ونقلت وكالة (الأناضول) التركية، عن المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة استيفان دوغريك، قوله "نحن ممتنون للغاية إزاء الكرم وحسن الضيافة الذي أظهره الشعب التركي وحكومته إزاء ملايين السوريين المتواجدين في تركيا".

جاء ذلك ردا على أسئلة الصحفيين بشأن موقف الأمين العام إزاء توجه تركيا إلى منح جنسيتها لبعض اللاجئين السورين المتواجدين على أراضيها، مؤكدا ترحيب المنظمة الدولية بأي إجراء تتخذه تركيا يستهدف تسهيل حياة اللاجئين السوريين.

وأضاف قائلا "إن أي إجراء تتخذه تركيا في هذا الصدد هو أمر مرحب به".

وكان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان قال في الثاني من تموز الجاري، انه يدرس ملف تجنيس اللاجئين السوريين، دون ايضاحات.

وقال الناطق باسم الحكومة التركية، نعمان قورتولموش، في مؤتمر صحفي مؤخراً، إنّ وزارة الداخلية لا تزال تعمل على بلورة تفاصيل منح الجنسية التركية للسوريين المقيمين في تركيا "من ذوي الكفاءات".

وتستضيف تركيا 2,7 مليون لاجئ سوري على الأقل، إلا أنها تقفل حدودها أمام الفارين من المعارك شمال مدينة حلب منذ أشهر عدة باستثناء الحالات المرضية الحرجة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

وزارة السياحة تعلن ايقاف الحفلات والبرامج الفنية حداداَ على وفاة رئيس ايران

اعلنت وزارة السياحة عن ايقاف جميع الحفلات العامة والبرامج الفنية وكافة مظاهر الاحتفال، حداداَ على وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين امير عبداللهيان في حادث تحطم مروحيتهم، يوم الأحد.