الأخبار المحلية

انقطاع الكهرباء عن درعا نتيجة اعتداء على الخط المغذي للمدينة

02.05.2018 | 22:54

اعلنت وزارة الكهرباء، يوم الاربعاء، عن تعرض خط الكهرباء 66 المغذي لمدينة درعا، الأمر الذي أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن المدينة.

ونقلت وكالة "سانا" عن مدير الشركة العامة لكهرباء درعا المهندس غسان الزامل قوله ان “المجموعات الإرهابية الموجودة في درعا اعتدت على خط الكهرباء 66 المغذي للمدينة والواقع بين صيدا والغارية ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن المدينة".

واشار الزامل الى أن "ورشات الصيانة تحاول دخول المنطقة للوقوف على حجم الأضرار وإصلاحها ، حيث تم تأمين المدينة بخط احتياطي يتم من خلاله تزويد درعا بالكهرباء وفق برنامج تقنين ساعتين بأربع ساعات".

وسبق أن تعرضت مدينة درعا, منذ التوصل لاتفاق خفض التوتر في المنطقة الجنوبية, لهجمات عبر استهداف الأحياء السكنية والبنى التحتية بالقذائف أو القصف.

يشار الى ان واقع الكهرباء تحسن في المناطق الخاضعة لسيطرة النظام منذ بضعة أشهر، بعد أن عانت معظم المناطق من نظام تقنين خانق ..

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.