المنوعات

"زهرة حلب" رسمياً  إلى "الأوسكار" في مسابقة أفضل فيلم أجنبي

الممثلة هند صبري

02.09.2016 | 08:12

كشفت صحيفة تونسية أنه وقع الاختيار على فيلم "زهرة حلب" للمنافسة رسمياً في مسابقة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي في دورتها 89 للعام القادم.

ونقلت صحيفة "الصباح نيوز" التونسية عن مصادر مقربة من الممثلة هند صبري أن تونس ستنافس رسميا في مسابقة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي, ليعد الإنجاز الكبير له على التوالي بعد اختبارات من قبل إدارة أيام قرطاج السينمائية في دورتها الـ27 لعرضه في حفل افتتاح هذه الدورة المميزة جدًا من عمر المهرجان.

 

ويرافق هذا الاختيار التكتم الشديد من قبل وزارة الثقافة وممثلي الغرفة الوطنية النقابية لمنتجي الأفلام الطويلة في تونس ومن المنتظر أن يتجاوز الفيلم  منافسيه ويبلغ التصفيات النهائية التي يعلن عنها في 24 جانفي 2017 .

 

وستنافس عددا من الأفلام العربية على أوسكار أفضل فيلم أجنبي للعام القادم منها الفيلم المصري "اشتباك" لمحمد دياب والشريط السعودي "بركة بركة" فيما مازال الخيار الجزائري لم يحدد بعد إذ كان فيلم "البئر" أو "الطريق إلى اسطنبول".

 

ويذكر أن الفيلم من تأليف الباهي أيضاً بالاشتراك مع ريا العجمي وبطولة النجمة هند صبري وهشام رستم وباديس باهي ومحمد علي بن جمعة، وتدور أحداثه حول "سلمى أم شابة، 37 سنة، تعيش تغيرات تونس بعد الثورة، بالإضافة لتغيرات طرأت على ابنها الوحيد المراهق، تتأزم الأحداث حينما يختفي ابنها في ظروف غامضة, ويلتحق بمجموعات في سورية في مدينة حلب وتذهب الأم في رحلة بحث عن ابنها".

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.