الاخبار السياسية

الأمم المتحدة: دي ميستورا لن يستانف الحوار السوري في الموعد المقرر إلا إذا كان الطرفان مستعدين

19.02.2016 | 22:15

أعلنت الأمم المتحدة, يوم الجمعة, ان الميعوث الاممي الى سوريا ستيفان دي ميستورا لن يستأنف مفاوضات جنيف حول في الموعد المقرر في 25 الشهر الجاري, اذا لم تكن الحكومة السورية والمعارضة مستعدتين,  وذلك بعد ساعات من اعلان الموفد الاممي ان استئناف المحادثات "ليس خيارا واقعيا".


ونقلت وكالة (تاس) الروسية عن خولة مطر المتحدثة باسم مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية قولها, إن “دي ميستورا لا يريد استئناف محادثات جنيف مرة أخرى إلا إذا كان الجانبان (الحكومة والمعارضة) جاهزين وعلى أتم الاستعداد”.


وكان دي ميستورا قال, في وقت سابق, إن إستئناف محادثات السلام السورية في الموعد المقرر في 25 شباط الجاري "ليس خيارا واقعيا".


وتشدد الحكومة السورية على ان التفاوض مع وفد المعارضة لا يعني التوقف عن "مكافحة الإرهاب", في حين ترفض المعارضة التفاوض الا على عدة نقاط وهي "هيئة حكم انتقالية بصلاحيات كاملة", و إنهاء الحصار وإدخال مساعدات ووقف القصف الروسي


وعلق دي ميستورا جولة أولى من المحادثات في الثالث من شباط على أن تستأنف يوم 25 منه, بالتزامن مع تصاعد أعمال العنف داخل البلاد، وخاصة مع تقدم القوات النظامية بريف حلب الشمالي بتغطية جوية روسية, وسط مطالبات دولية بوقف القصف الروسي .


سيريانيوز
 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.