وسام الاستحقاق للقوات الجوية .. لطياريين سوريين

06.12.2018 | 19:21

انتهت خدمة التلغراف رسميا في اذار من العام 2018 بعد ان قدمت خدمات جليلة للصحافة عبر اكثر من قرن ونصف القرن من الزمن ، ننقل في هذا الباب بعض الصور التي تخص سوريا تلك  التي انتقلت عبر التلغراف ( الاسلاك ) منذ بداية القرن العشرين وحتى التسعينيات منه وهي محفوظة في ارشيف سيريانيوز.


هذه الصورة تظهر تكريم طياران في القوى الجوية السورية بعيد انتهاء حرب تشرين التي بدأت في 6 تشرين الاول عام 1973 بين سوريا واسرائيل.


ترجمة النص اسفل الصورة

دمشق ، سوريا ، 1 تشرين الثاني ،  ابرز الطيارين السوريين ، الطيار السوري كمال ابو الخير ، يمين ، وجلال خدام يسار ، بايدي متشابكة ، الاربعاء ، في مؤتمر صحفي في دمشق.

كلا الطياران تم منحهما وسام الاستحقاق للقوات الجوية السورية. 1973


وقد كان مجلس الامن قد اصدر القرار رقم 338 بوقف اطلاق النار بين اسرائيل من ناحية وسوريا ومصر من ناحية اخرى ، وقد قبلت مصر قرار وقف النار مما اضطر القوات السورية لوقف القتال ، لتدخل سوريا بمرحلة معارك محدودة عرفت باسم "حرب الاستنزاف" واستمرت حتى نهاية ايار عام 1974 حيث تم توقيع اتفاقية فصل القوات المعروفة.

اعداد : سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.