أخبار العالم

تحطم طائرة ركاب في روسيا ومقتل 62 شخصا على متنها

صورة أرشيفية لطائرة تابعة لشركة فلاي دبي

19.03.2016 | 10:34

تحطمت طائرة ركاب تابعة لشركة "فلاي دبي" الإماراتية، يوم السبت، اثناء محاولة الهبوط في مطار مدينة روستوف جنوب روسيا، ما ادى لمقتل 62 شخصا كانوا على متنها.

وقالت وسائل إعلام روسية، إنه وحسب معلومات وزارة الطوارئ الروسية، فإن الطائرة تحطمت إلى أجزاء على المدرج واشتعلت فيها النار، حيث يعمل في مكان الحادث أكثر من 700 شخص و90 آلية من أجهزة الإنقاذ والطوارئ في مقاطعة روستوف.

وكان على متن الطائرة، 55 راكبا، إضافة لطاقمها المؤلف من 7 أشخاص، وحسب المعطيات الأولية فإن الطائرة القادمة من دبي تحطمت أثناء محاولة الهبوط.

وكان أغلبية ركاب طائرة "بوينغ 737-800"  من مواطني روسيا، وحسب شركة "فلاي دبي" فإن بين الضحايا 44 روسيا و 8 أوكرانيين وأوزبكستانيا واحدا وهنديين، بينما كان قائد الطائرة قبرصيا، ومن بين أعضاء الطاقم، روسي واحد وإسبانيان وقيرغيزي وكولومبي وواحد من جزر سيشسل، وفقا لمعلومات أجهزة الطوارئ.

ومن جهته ذكر موقع Flightradar24 بأن الطائرة المنكوبة في مطار روستوف، حاولت الهبوط لأكثر من ساعتين، وحلّقت فوق المطار من الساعة 1.30 حتى الساعة 3.40.

وتعتبر الأحوال الجوية السيئة من الأسباب المحتملة لتحطم الطائرة إلى جانب خطأ الطاقم، حيث كان صدر تحذير حول إمكانية حدوث عاصفة في منطقة مدينة روستوف على الدون ليلة السبت، وكان من المنتظر أن تصل سرعة الرياح الجنوبية الغربية إلى 25-30 مترا في الثانية، مع هطول للأمطار.

وأعلن محافظ مقاطعة روستوف يوم الأحد 20 آذار يوم حداد في المقاطعة، إثر حادثة تحطم الطائرة.

وتعتبر كارثة طائرة "بوينغ 737-800" في روستوف على الدون هي الأولى لشركة "فلاي دبي"، حسب معطيات موقع أمن الطيران " "Aviation Safety Network والحادث الوحيد الذي تعرضت له طائرة تابعة للشركة من قبل كان تعرض طائرة "بوينغ 737-800" لإطلاق نار في 26 يناير 2015 أثناء هبوطها في مطار بغداد.

يشار إلى ان الشهر الماضي شهد تحطم طائرة في نيبال ومقتل جميع ركاب الطائرة المنكوبة، التابعة لشركة "تارا إير"، بعد العثور على حطامها، وكان قد فقد الاتصال بها وسط البلاد.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.