علوم وتكنولوجيا

"بلاك بيري" تبحث عن بدائل "واتس اب"

BBM

08.03.2016 | 10:33

طمنأت "بلاك بيري" عملاءها بأنها تبحث لهم عن بدائل قبل ايقاف دعم "واتس اب" لأنظمة تشغيل BlackBerry OS وBlackBerry 10 نهاية العام الجاري.

واقترحت "بلاك بيري" بحسب موقعTechRadar  التقني، على مستخدميها التحقق من تطبيق BBM للمراسلة المتعدد المنصات والمملوك لها، مؤكدةً أنه "تطبيق التراسل الأكثر أماناً" على حد تعبيرها.

وأكدت الشركة أن BBM يعمل على نظام BlackBerry 10، وانه يمكن للمستخدمين التواصل وتبادل الصور ومقاطع الفيديو بشكل آمن مع الآخرين حول العالم، بما في ذلك مستخدمي أجهزة "ويندوز فون" و"آيفون" و"أندرويد".

وأشارت "بلاك بيري" إلى أن  إعلان "واتس اب" لن يؤثر على مستخدمي هاتف بريف Priv العامل بنظام "أندرويد".

وكانت "واتس اب" المملوكة من قبل "فيسبوك"، أعلنت مؤخراً أنها ستنهي دعم عدد من الإصدرات القديمة من أنظمة تشغيل الهواتف الذكية مع نهاية العام الحالي ٢٠١٦، بما في ذلك نظام BlackBerry 10.

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.