المنوعات

لماذا رفعت الشرطة الأمريكية حالة التأهب مع بدء عرض فيلم جوكر ؟

04.10.2019 | 22:10

أعلنت الشرطة عن رفع حالة التأهب في عدة مدن أمريكية بالتزامن مع بدء عرض فيلم "الجوكر" في صالات السينما خوفا من اندلاع احداث عنف.

وذكرت هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" نقلا عن وسائل إعلام أمريكية أن الجيش أصدر توجيهاً إلى أفراده أشار فيه إلى وجود تهددات "ذات مصداقية" بحدوث إطلاق نار جماعي مع بدء عرض الفيلم في صالات السينما.

ويروي الفيلم قصة حياة فنان كوميدي يعاني من مرض عقلي، وينخرط في عالم الجريمة مدفوعا بتعثر حياته الشخصية والمهنية، ما أثار مخاوف من أنه قد يؤدي لاندلاع أحداث عنف.   

وترتبط شخصية الجوكر بحادث إطلاق نار جماعي في إحدى دور العرض ولاية كولورادو في عام 2012 أثناء عرض فيلم "صعود فارس الظلام" ما أسفر عن مقتل 12 شخصا واصابة 70 بجروح.

وعبرت أسر بعض الضحايا عن قلقها بشأن الفيلم الجديد، فيما لن يُعرض فيلم الجوكر في دار عرض أورورا، حيث وقع إطلاق النار، استجابة لطلب عائلات الضحايا.  

بدورها أصدرت شركة وورنر بروس المنتجة للفيلم بيانا نقلته وسائل اعلام " أنكرت فيه أي تعاطف في الفيلم مع شخصية الجوكر".

وجاء في البيان "واضح تماماً أن شخصية الجوكر والفيلم لا يروجان لأي نوع من العنف الواقعي" وأضاف البيان"لا يهدف الفيلم ولا صناعه ولا الشركة المنتجة إلى تمجيد شخصية الجوكر".

ويؤدي الممثل يواكين فينيكس شخصية الجوكر، ألد أعداء الرجل الوطواط (باتمان) في سلسلة الكتب المصورة الشهيرة.

يذكر أن دور العرض في عدد من المدن الأمريكية منعت ارتداء الأقنعة، وطلاء الوجه، والملابس التنكرية عند عرض الفيلم، على الرغم أنه تقليد معروف عند إصدار أي من أفلام الأبطال الخارقين ، كما نبهت  لضرورة عدم اصطحاب الأطفال أثناء مشاهدة الفيلم.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.