علوم وتكنولوجيا

إطلاق هاتف "Asus ZenFone Zoom" في الهند

Asus ZenFone Zoom

24.01.2016 | 20:21

أطلقت شركة "أسوس" التايوانية، هاتف "Asus ZenFone Zoom" رسميا في الهند، والذي يعتبر "أنحف هاتف"، ويتمتع بميزة تقريب بصري حتى ثلاثة أضعاف "3x Optical Zoom".

وبحسب موقع "أردرويد"، فإن "Asus ZenFone Zoom"، يعمل بمعالج رباعي النواة، نوع "Atom Z3590" من إنتاج "إنتل"، بتردد 2.5 غيغاهرتز، ويحمل شاشة قياس 5.5 إنش، بدقة 1080*1920 بيكسل مع كثافة صورة بصرية قدرها 403 بيكسل/إنش، مع طبقة حماية من نوع "Gorilla Glass 4"، وتكون  نسبة مساحة الشاشة إلى مساحة الجهاز 72%.

ويقدم الهاتف، 4 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، مع 128 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية، ويملك كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل، مع ميزة التقريب البصري حتى ثلاثة أضعاف، وتقنية التركيز التلقائي المدعوم بالليزر، إضافة إلى تقنية تحسين استقرار الصورة البصرية "OIS"، ومصباحي "Flash LED".

أما الكاميرا الأمامية، فتأتي بدقة 5 ميغابيكسل، ويدعم  نظام التشغيل "أندرويد 5.0"، مع واجهة "Zen UI 2.0" الخاصة بالشركة.

ويتوفر الهاتف في الهند بسعر 562 دولار أميركي، إضافة إلى أنه متوفر حاليا للطلب المسبق في الولايات المتحدة، على أن  يبدأ توفره في الأسواق بشكل رسمي في 1 شباط المقبل.


وطرحت "أسوس"، مؤخرا هاتف "ZenoFone Go 4.5"، في الأسواق الهندية بسعر 80 دولار أميركي في متجر "Flipkart"، بحيث يعمل الهاتف بنظام تشغيل "أندرويد 5.1"، ويعمل بمعالج رباعي النواة "MT6580M"، من "MediaTek"، ويملك كاميرا خلفية دقة 5 ميغابيكسل، وأخرى أمامية دقة 0.3 ميغابيكسل.

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.