المنوعات

اعفاء مسؤولين في مصر طالبوا الموظفين بـ "ارتداء القمامة"

01.06.2020 | 21:13

تسبب خطأ طباعي فادح في خطاب رسمي يتعلق بالتحذير من فيروس كورونا، في اعفاء عدد المسؤوليين المحليين في محافظة الفيوم المصرية.

ووفقا لصحيفة الأهرام المصرية فقد أثارت الأخطاء الطباعية المتكررة موجة من السخرية والغضب على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتضمن الخطاب الذي أرسلته إحدى الوحدات المحلية في محافظة الفيوم، للمؤسسات المعنية بالمنطقة، ذكر كلمة "القمامة" بدل "الكمامة" 4 مرات، في خطاب لم يتجاوز 10 أسطر.

وكان لافتا أيضا تكرر الخطأ الطباعي في إحدى الجمل مرتين، إذ ورد في الخطاب: "والوحدة تحملكم المسؤولية في حال ثبوت تواجد موظف دون ارتداء القمامة أو مواطن يريد خدمة من طرفكم دون ارتداء القمامة".

ونتيجة لذلك قرر محافظ الفيوم اقالة عدد من المسؤولين في الوحدة المحلية من مناصبهم ، واحالة الموظفين المعفيين للتحقيق بعد تداول الخطاب على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي.

 وفي سياق متصل قال المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم إن "الخطاب الذي تم إرساله يحتوي أخطاء إملائية جسيمة، غيرت المعني المقصود من توجيهات التصدي لفيروس كورونا".

وأضاف أن "الموظف المسؤول عن إعداد الخطاب لم يراع الدقة ولم يلتزم بمهام عمله، كما وقع سكرتير الوحدة المحلية على الخطاب من دون قراءته، وغاب الدور الإشرافي لرئيس الوحدة المحلية في المتابعة، ما يعد إخلالا جسيما بمهام ومتطلبات العمل".

يذكر أن السلطات المصرية فرضت ارتداء الكمامة في الأماكن العامة كاجراء احترازي للحد من تفشي وباء كورونا.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.