الاخبار السياسية

وزيرا خارجية تركيا وروسيا يناقشان ملفي ادلب واللجنة الدستورية

09.09.2019 | 22:12

بحث وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، هاتفياَ، يوم الاثنين، مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، الوضع السوري.

وذكرت وكالة "الأناضول" نقلا عن مصادر دبلوماسية، أن اوغلو ولافروف ناقشا التطورات في محافظة إدلب ومسار أستانة وتشكيل اللجنة الدستورية السورية.

ويأتي ذلك مع مساعي دولية لحل مسألة اللجنة الدستورية السورية، حيث اعلن المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسن، مؤخراَ، خلال جلسة لمجلس الأمن، أن اللجنة الدستورية السورية قد تتشكل أواخر أيلول.

 وجاء الحديث عن اللجنة الدستورية، في وقت يسود هدوء نسبي في ادلب، منذ أواخر اب الماضي، بعد اعلان روسيا عن وقف إطلاق النار في المنطقة من طرف واحد متمثلاً بالقوات الحكومية السورية، وذلك عقب اشهر من التصعيد العسكري.

سيريانيوز

 


TAG:

بيدرسن يدعو مجدداَ لوقف فوري لإطلاق النار في سوريا لمواجهة وباء "كورونا"

دعا الموفد الاممي الى سوريا غير بيدرسن الى "وقف فوري لاطلاق النار" في سوريا، باعتبارها معرضة لـ"خـطر كبير يهدد قدرتها" على محاربة فيروس كورونا، وناشد الدول لمساعدة السوريين في الحصول على "المعدات والموارد اللازمة" لمكافحة الوباء.

الأمم المتحدة تدعو الى رفع العقوبات عن سوريا لمواجهة وباء "كورونا"

طالب وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارك لوكوك بـ"رفع العقوبات" عن سوريا، لمواجهة الأزمة الناجمة عن تفشي فيروس "كورونا" ، محذرا من ان البلاد معرضة لخطر يهدد قدرتها على احتواء الوباء بسبب عدة أمور.

المقداد: العقوبات الأمريكية تعيق جهود مكافحة كورونا.. ولاشروط بشأن مشاركة روسيا في اعمار سوريا

اعتبر نائب وزير الخارجية فيصل المقداد، يوم الاثنين، ان العقوبات الامريكية المفروضة على دمشق، "تلحق الضرر" بجهود مكافحة وباء "كورونا" العالمي، فيما اشار الى ان سوريا لاشروط لديها بشأن المشاركة الروسية في مجال اعادة اعمار البلاد.

شركات أمريكية وفرنسية تختبر علاج لمكافحة "كورونا".. وروسيا تبتكر لقاحات مضادة للفيروس

بدأت روسيا بإجراء أبحاث لابتكار 3 لقاحات واعدة مضادة لفيروس "كورونا" المستجد، فيما تواصل شركات امريكية وفرنسية العمل على اجراء اختبارات لمكافحة هذا الوباء، الذي انتشر في مختلف أرجاء العالم.