الاخبار السياسية

وزيرا خارجية تركيا وروسيا يناقشان ملفي ادلب واللجنة الدستورية

09.09.2019 | 22:12

بحث وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، هاتفياَ، يوم الاثنين، مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، الوضع السوري.

وذكرت وكالة "الأناضول" نقلا عن مصادر دبلوماسية، أن اوغلو ولافروف ناقشا التطورات في محافظة إدلب ومسار أستانة وتشكيل اللجنة الدستورية السورية.

ويأتي ذلك مع مساعي دولية لحل مسألة اللجنة الدستورية السورية، حيث اعلن المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسن، مؤخراَ، خلال جلسة لمجلس الأمن، أن اللجنة الدستورية السورية قد تتشكل أواخر أيلول.

 وجاء الحديث عن اللجنة الدستورية، في وقت يسود هدوء نسبي في ادلب، منذ أواخر اب الماضي، بعد اعلان روسيا عن وقف إطلاق النار في المنطقة من طرف واحد متمثلاً بالقوات الحكومية السورية، وذلك عقب اشهر من التصعيد العسكري.

سيريانيوز

 


TAG:

الكرملين: الاكراد سيواجهون ضربات الجيش التركي اذا لم ينسحبوا من شمال سورية

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) ديمتري بيسكوف انه في حال لم ينسحب الاكراد من المناطق المتفق عليها بموجب مذكرة التفاهم الروسية التركية فان الشرطة العسكرية الروسية وحرس الحدود السوري للانسحاب وسيواجهون ضربات الجيش التركي.

الدفاع التركي: لا حاجة  لاستئناف الهجوم على المقاتلين الاكراد بعد انتهاء الهدنة

قالت وزارة الدفاع التركية يوم الاربعاء انه لا حاجة لاستئناف هجومها ضد المقاتلين الاكراد في شرق الفرات بعد انتهاء وقف اطلاق النار الذي تم التوصل اليه الخميس بين انقرة وواشنطن مشيرة الى ان الاخيرة ابلغتها بانسحاب القوات الكردية من المناطق الحدودية.

اردوغان: اتفقت مع بوتين على انسحاب المقاتلين الاكراد عن حدودنا لمسافة 30 كم خلال 150 ساعة

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان انه اتفق مع نظيره الروسي فلاديمير بوتينعلى انسحاب المقاتلين الاكراد عن حدودنا لمسافة 30 كم خلال 150 ساعة تبدأ من ظهر الأربعاء مشيرا الى ان الانسحاب يشمل تل رفعت ومنبج.

وكالة: المقاتلون الاكراد ابلغوا واشنطن بتنفيذ كل التزاماتهم بموجب اتفاق وقف اطلاق النار

افادت وكالة رويترز نقلا عن مسؤول امريكي كبير في الادارة الامريكية ان المقاتلون الأكراد في سوريا أبلغوا واشنطن بتنفيذ كل التزاماتهم بموجب اتفاق وقف اطلاق النار الذي تم التوصل اليه يوم الخميس الماضي.

بوتين: توصلت مع اردوغان الى حلول مصيرية.. ولا ينبغي ان يؤثر الوضع على الارض على اللجنة الدستورية

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الثلاثاء انه توصل مع نظيره التركي رجب طيب اردوغان الى حلول مصيرية حول سورية، مضيفا اننا نتعامل بتفاهم مع سعي تركيا إلى اتخاذ إجراءات لضمان أمنها القومي.

نسرين طافش تنفي علاقتها بزوج أصالة نصري

نفت الفنانة نسرين طافش الأنباء التي تم تداولها حول ارتباطها بالمخرج المصري طارق العريان، والتي كانت سببا للخلافات التي حدثت بينه وبين زوجته الفنانة السورية أصالة نصري.