الاخبار السياسية

روسيا: اجتماع الدول الضامنة لمسار أستانا حول سوريا خلال الربيع المقبل

27.01.2022 | 22:44

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن اجتماع الدول الضامنة (روسيا تركيا ايران) لمسار أستانا حول سوريا سينطلق خلال الربيع المقبل.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين، في تصريحات نشرتها "روسيا اليوم" إن التحضيرات لقمة الدول الضامنة لاتزال على جدول الأعمال.

وكانت الجولة الـ 17 من محادثات أستانا حول سوريا  انطلقت كانون الأول الماضي، في العاصمة الكازاخستانية نور سلطان، بمشاركة وفود إيران وروسيا وتركيا، إضافة لوفود الحكومة السورية والمعارضة السورية والأمم المتحدة.

 وأكدت الدول الضامنة لعملية استانا في بيانها الختامي التزامها القوي بسيادة واستقلال ووحدة الاراضي السورية، مؤكدة على زيادة المساعدات الإنسانية لجميع السوريين دون تسيس وشروط مسبقة.

سيريانيوز


TAG:

المقداد لقائد الجيش النيبالي: وجود قوات الاندوف في الجولان مهم ولكن يجب أن يكون "مؤقتاً"

قال وزير الخارجية فيصل المقداد الجمعة خلال استقباله قائد الجيش النيبالي الجنرال برابهو راج شارما إن وجود قوات مراقبة فض الاشتباك التابعة للأمم المتحدة (الإندوف) مهم لكن يجب أن يكون مؤقتاً.

سوريا تشارك في مؤتمر دولي لمكافحة "تجارة المخدرات" ومسؤول طبي يصرح عن ارتفاع نسب التعاطي في البلاد

شاركت سوريا في مؤتمر دولي استضافته الإمارات حول التعاون في مجال مكافحة تجارة المخدرات، وبدعوة من الأمانة العامة لمنظمة الانتربول وبالتنسيق مع مكتب الانتربول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وفقاً لوزارة الداخلية.

التنمية الإدارية تعلن أسماء الناجحين في الفئة الأولى في المسابقة المركزية

أعلنت وزارة التنمية الإدارية الخميس أسماء الناجحين والمقبولين "للتعيين أو التعاقد" من الفئة الأولى وممن حققوا الدرجة الأعلى في المحصلة النهائية لمراكز العمل المتقدمين على أساسها في المسابقة المركزية التي جرت مؤخرا.

ماذا تعني عودة العلاقات بين النظام وحماس؟

أوردت رويترز يوم الأربعاء نقلا عن مصادر في حماس خبرا حول عودة العلاقات بين الحركة والنظام السوري، ورغم انه لا يوجد تأكيد رسمي ولكن هناك اكثر من إشارة خلال الأشهر الماضية حول التقارب بين الطرفين.