الأخبار المحلية

تركيا تفتتح بوابة جمركية جديدة جنوب البلاد من أجل عفرين

28.03.2018 | 19:34

تعتزم السلطات التركية افتتاح بوابة جمركية هي الأولى من نوعها على الحدود السورية لتسهيل الدخول إلى منطقة عفرين وإيصال المساعدات إليها، عقب استعادتها من قبل قوات "غصن الزيتون"، والتي شنتها القوات التركية منذ 20 كانون الثاني الماضي.

وذكرت صحف ووكالات انباء تركية أن "الحكومة التركية أصدرت قرارا بفتح معبر جمركي جديد للعبور إلى الجانب السوري عبر مدينة هاتاي جنوب تركيا".

وسيكون موقع البوابة الجمركية في قرية حمام الحدودية التي تتبع قضاء قوملو شرقي ولاية هاتاي، وتبعد حوالي 10 كيلومترات عن بلدة ومركز ناحية جنديرس في عفرين.

و جاء القرار بهدف تسهيل الدخول إلى عفرين و إيصال المساعدات الإنسانية وإعمار المنطقة.

ووفقًا لمعلومات حصلت عليها وكالة ( الأناضول)، فقد عُقِد في مقر رئاسة الوزراء التركية اجتماع، في أنقرة، الأربعاء، تقرر فيه فتح بوابة جمركية بين ولاية هاتاي جنوبي تركيا ومنطقة عفرين.

يشار الى ان الجيش التركي سيطر، بالتعاون مع فصائل "الجيش الحر" على كامل قرى وبلدات منطقة عفرين في 18 اذار الجاري، بعد أسابيع من حملة عسكرية بدأت في 20 كانون الثاني ضد المقاتلين الأكراد.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.