المنوعات

جوز الهند والصلاة ينقذان رجلان تاها في المحيط 29 يوم

09.10.2021 | 20:24

تمكن رجلان من جزر سليمان من البقاء على قيد الحياة بعدما تاها في مياه المحيط الهادئ لمدّة 29 يوما، بفضل تناول جوز الهند، والبرتقال، والصلاة.

وبحسب "فرانس برس" فقد سافر الرجلان بحرا من جزيرة إلى أخرى قبل أن تضرب عاصفة مركبهما الممتدّ على سبعة أمتار، بعد بضع ساعات من بداية رحلتهما في 3 أيلول.

وقال الرجلان في تصريحات لوسائل إعلام محلية أن بطارية جهازهما للتموضع الجغرافي (جي بي أس) نفذت ومع حلول الليل، قرّرا إطفاء المحرّك ادّخاراً للوقود، وأمضى الرجلان ليلتهما الأولى وسط جو ماطر ورياح عاصفة أبعدت المركب أكثر عن الساحل.

وخلال الأيام التسعة الأولى اقتاد الرجال على برتقال جلباه معهما، وبعد نفاذ الفواكه صمدا بفضل مياه المتساقطات إذ كانا يجمعان مياه الأمطار بواسطة كيس من القماش، كما كانا يجمعان جوز الهند عند رؤيته على سطح المياه.

وقال أحد الناجين  "بعد أيام من الصلوات، ألهمنا لله لتشييد آلية للملاحة الشراعية... تتبع اتجاه الريح".

وانتهى الأمر بالرجلان قبالة ساحل بابوا غينيا الجديدة بعدما أبصرا صياداً، حيث شغّلا المحرّك للاندفاع صوبه، لكن الوقود كان قد نفد، فعمدا للصياح والتلويح بالأيدي حتى رآهم.

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.