أخبار العالم

توقيف سوري سرق شاحنة وصدم بها عدة سيارات في ألمانيا

09.10.2019 | 19:43

أعلن القضاء الألماني عن توقيف سوري، بتهمة الشروع بالقتل، حيث أقدم على خطف شاحنة كبيرة صدم بها عدة سيارات بمدينة ليمبورغ، الأمر الذي أدى الى وقوع اصابات بين المواطنين.

ونقل موقع "dw " عن متحدث باسم الادعاء العام الألماني في مدينة فرانكفورت أن الرجل يقبع في الحبس الاحتياطي، "بتهمة الشروع في القتل وإلحاق أذى بدني خطير وارتكاب تعد خطير على حركة النقل".

وكان المتهم صدم، يوم الاثنين الماضي، بشاحنة مسروقة ثماني سيارات عند إحدى إشارات المرور في قلب مدينة ليمبورغ ما أدى إلى تداخل السيارات في بعضها البعض، وأسفر ذلك عن اصابة تسعة أشخاص بإصابات طفيفة بينهم قائد الشاحنة.

ولا تزال التحقيقات جارية لمعرفة ملابسات الحادثة، حيث أعلن وزير الداخلية الألمانية في وقت سابق، رداً على سؤال بشأن وجود دلائل محتملة تشير إلى هجوم إرهابي، ان "التحقيقات جارية، ولا يمكن تصنيف هذه الجريمة".

يذكر أن الرجل البالغ من العمر 32 عاماً قدم إلى ألمانيا عام 2015 وحصل على "الحماية المؤقتة"، وسبق أن حرر محضر ضده في الشرطة بتهمة مضايقة فتاة تبلغ من العمر 16 عاماً في نهاية آب الماضي خلال مهرجان شعبي، وفي أعقاب ذلك، تشاجر الرجل مع والدة الفتاة.

وشهدت المانيا موجة لجوء منذ عام 2015، حيث لجأ إليها مايزيد عن مليون لاجئ  من جنسيات مختلفة،  فيما بلغ عدد اللاجئين السوريين أكثر  من 700 ألف ، وفق إحصائيات نهاية عام 2018.

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

البرلمان البريطاني يصوت على إرجاء موعد "بريكست".. وجونسون يرفض

صوت مجلس العموم البريطاني، يوم السبت، على إلزام الحكومة بتمديد موعد اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست)، إلى أن يتفاوض رئيس الوزراء بوريس جونسون مع بروكسل على مهلة جديدة غير التي سبق وحددها في 31 من الشهر الجاري.