أخبار العالم

ايران تحتجز سفينة اجنبية في مياه الخليج بتهمة "تهريب وقود"

07.09.2019 | 11:52

اوقفت البحرية الايرانية يوم السبت سفينة اجنبية في مياه الخليج بتهمة تهريب وقود واحتجزت طاقمها المؤلف من 12 بحارا فلبينيا.

وقال التلفزيون الايراني انه "تم توقيف سفينة تهريب وقود تحمل 283 ألف و900 لتر من الوقود المهرب عند سواحلها"، مضيفا أنه "تم اعتقال من كان على متن السفينة، وهم 12 شخصا من الجنسية الفلبينية، ويتم التحقيق معهم لتقديمهم إلى القضاء​​​".

ويأتي هذا الامر بعد 3 ايام على احتجاز البحرية الايرانية 7 قوارب صيد واعتقال 24 اجنبيا كانوا على متنها قرب ميناء جاسك في خليج عمان.

وكان الحرس الثوري الايراني احتجز في 19 تموز الماضي الناقلة ستينا امبيرو التي ترفع علم بريطانيا لانتهاكها القوانين البحرية على حد تعبيرها فيما كانت سلطات جبل طارق التابعة لبريطانيا آنذاك تحتجز ناقلة نفط ايرانية بتهمة انتهاك العقوبات الاوروبية على سورية.

سيريانيوز


TAG:

فصيل معارض مسلح يهدد النظام بنسف التسوية في مدينة بدرعا إذا لم تنفذ مطالبه

نشرت مصادر معارضة ونشطاء بيان منسوب لـ"سرايا فجر الدين" احدى فصائل المعارضة المسلحة في مدينة الحارة بدرعا، هددت من خلاله بإنهاء اتفاق التسوية مع النظام السوري، ما لم يتم البدء بتنفيذ عدة مطالب خلال مهلة أقصاها حتى بداية الشهر المقبل

فرض غرامات على السيارات المركونة بشكل غير نظامي وتركيب لوحات إعلانية مخالفة

أصدرت محافظة دمشق قراراَ يقضي بفرض غرامات مالية على كل شخص يقوم بركن سيارته في مكان غير نظامي ، بالإضافة لـ فرض غرامات على تركيب أي لوحة إعلانية على أعمدة الإنارة دون موافقة أصولية، على ان يطبق القرار الشهر المقبل. .

ترامب يأمر بتشديد العقوبات على ايران

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه أمر بفرض عقوبات اضافية على إيران، في ظل تصاعد التوتر بين البلدين لاسيما بعد الهجمات التي استهدفت منشآت نفطية في السعودية السبت الماضي.