أخبار العالم

ايران تحتجز سفينة اجنبية في مياه الخليج بتهمة "تهريب وقود"

07.09.2019 | 11:52

اوقفت البحرية الايرانية يوم السبت سفينة اجنبية في مياه الخليج بتهمة تهريب وقود واحتجزت طاقمها المؤلف من 12 بحارا فلبينيا.

وقال التلفزيون الايراني انه "تم توقيف سفينة تهريب وقود تحمل 283 ألف و900 لتر من الوقود المهرب عند سواحلها"، مضيفا أنه "تم اعتقال من كان على متن السفينة، وهم 12 شخصا من الجنسية الفلبينية، ويتم التحقيق معهم لتقديمهم إلى القضاء​​​".

ويأتي هذا الامر بعد 3 ايام على احتجاز البحرية الايرانية 7 قوارب صيد واعتقال 24 اجنبيا كانوا على متنها قرب ميناء جاسك في خليج عمان.

وكان الحرس الثوري الايراني احتجز في 19 تموز الماضي الناقلة ستينا امبيرو التي ترفع علم بريطانيا لانتهاكها القوانين البحرية على حد تعبيرها فيما كانت سلطات جبل طارق التابعة لبريطانيا آنذاك تحتجز ناقلة نفط ايرانية بتهمة انتهاك العقوبات الاوروبية على سورية.

سيريانيوز


TAG:

القيادة العامة: إنجازات نوعية للجيش أسهمت بوصل ريفي إدلب وحماه وجبل الزاوية بسهل الغاب

أعلنت القيادة العامة للجيش النظامي تحقيق إنجازات نوعية في ريف ادلب مشيرة إلى أن المنطقة التي تمت السيطرة عليها شكلت حلقة وصل بين جبل شحشبو وسهل الغاب من جهة كما أنها تصل بين ريفي حماة وإدلب وبين جبل الزاوية وجبل الأربعين مع سهل الغاب من جهة ثانية.

انتشار "الكورونا" في 6 دول جديدة.. وحالات الوفاة تقفز إلى ألفين و762 على مستوى العالم

انتشر فيروس "كورونا" في الجزائر واليونان والنمسا وكرواتيا وسويسرا والبرازيل، حيث تم تسجيل اول حالات اصابة في هذه الدول، في وقت اعلنت الصحة العالمية ان عدد وفيات الفيروس على مستوى العالم بلغ أكثر من ألفين و700 شخصاً.

اردوغان يعترف بمقتل جنديين تركيين في ليبيا

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان يوم الثلاثاء ان جنديين تركيين قتلا في ليبيا وذلك في الصراع الدائر بين حكومة الوفاق بقيادة فايز السراج والجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر.