المنوعات

إيران تعتقل "الأمير سيرين" بتهمة تمزيق القرآن وعلم البلاد

26.03.2024 | 09:41

ألقت السلطات القضائية الإيرانية، اليوم الثلاثاء، القبض على سيرين كورتيس "بديعي"، أحد الشخصيات المشهورة على "إنستغرام" المعروف باسم "الأمير سيرين" بتهمة "الاعتداء على المقدسات"، وفق ما ذكرت وكالة "ميزان" للأنباء التابعة للسلطة القضائية.

وبحسب الوكالة، تم اعتقال بديعي في مدينة كرج مركز محافظة البرز شمال البلاد وتم نقله إلى السجن"، بعد أن أعلن على "إنستغرام" أنه موجود في إيران.

وظهر "بديعي" في فيديو وهو يمر بجانب العلم الإيراني قائلا "هذا هو علم النظام الإجرامي"، فيما ظهر بفيديو آخر وهو يمزق نسخة من القرآن الكريم.

و"بديعي" من مواليد 1973، وهو نجل العقيد جلال بديع، أحد كبار جنود الجيش الإيراني قبل ثورة 1979 ورئيس قوات الاستخبارات المعروف بـ"الساواك" في مدينة قم، وجرى إعدام والده لارتكابه جريمة في بداية الثورة، وهاجر إلى أمريكا مع والدته 2008، بحسب وسائل إعلام رسمية إيرانية.

من ناحيتها، قالت وكالة أنباء "فارس نيوز" التابعة للحرس الثوري، إن "بديعي أهان القرآن الكريم والمقدسات الإسلامية وغيرها من الشعائر مراراً وتكراراً في الفضاء الافتراضي وعمل ممثلا في أفلام إباحية، كما أنه متهم بالاعتداء الجنسي على العديد من المراهقين الأمريكيين" على حد تعبيرها.

سيريانيوز.

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.