الاخبار السياسية

مسؤول ايراني ينفي ان تكون غارات اسرائيلية استهدفت اهدافا تابعة لبلاده في سورية

25.08.2019 | 12:00

نفى أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران محسن رضائي أن تكون غارات إسرائيل قد استهدفت أهدافا تابعة للجمهورية الإسلامية في سوريا الليلة الماضية، مضيفا الى إسرائيل وأميركا لا تملكان الجرأة على مهاجمة المواقع الإيرانية .

وقال رضائي في تصريحات صحفية ان "مزاعم تل أبيب بشأن غاراتها الأخيرة على إيران كاذبة ولا صحة لها"، مشددا على أن "إسرائيل والولايات المتحدة لا تملكان الجرأة والقوة لمهاجمة المواقع الإيرانية، ولم يلحق أي ضرر بمراكز المستشارين الإيرانيين في سورية جراء غارات تل أبيب الأخيرة".

وكانت وكالة سانا قالت في ساعة متأخرة  ليل السبت ان الدفاعات الجوية تصدت لاعتداء في سماء دمشق فيما اعلن الناطق باسم الجيش الاسرائيلي افيحاي ادرعي ان غارات جوية اسرائيلية استهدفت قوات إيرانية ومجموعات مسلحة موالية لها كانت تخطط لإطلاق طائرات مسيرة متفجرة على اسرائيل.

وتابع رضائي أن "الإجراءات الأمريكية-الإسرائيلية المشتركة في سوريا والعراق تخالف القانون الدولي"، مهددا بأن "المقاتلين" في هذين البلدين سيردون عليها قريبا.

كشفت صحيفة نيويورك تايمز الامريكية ان اسرائيل قامت بقصف مستودع للأسلحة في العراق يعود لـ "الحشد الشعبي" الذي يعارض الوجود الامريكي في البلاد وذلك في تموز الماضي.

يشار الى ان اسرائيل اعتدت عشرات المرات على مواقع عسكرية سورية زعمت انها قواعد للحرس الثوري الايراني وحزب الله.

سيريانيوز


TAG:

"البنتاغون": التوغل التركي في سوريا سمح لـ"داعش" بإعادة نفسه لشن هجمات في الخارج

كشف تقرير صادر عن وزارة الدفاع الامريكية "البنتاغون" ان قرار تركيا شن حملتها العسكرية ضد الأكراد في شمال سوريا والانسحاب الأمريكي من المنطقة، أثّر على القتال ضد "داعش"، وسمح للتنظيم بإعادة "تنظيم صفوفه"، لإعداد "هجمات جديدة" ضد الغرب.

لافروف: انسحاب المقاتلين الاكراد في شمال سورية انتهى عمليا.. وواشنطن تعرقل الحوار بين الاكراد ودمشق

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الاربعاء ان انسحاب المقاتلين الاكراد في شمال سورية انتهى عمليا وان واشنطن تعرقل الحوار بين الحكومة السورية والاكراد فيما اشار الى ان انقرة اكدت لموسكو بانها لا تخطط لشن عملية جديدة في شمال سورية.

تعليقاَ على الغارات الاسرائيلية بمحيط دمشق.. فرنسا تدعو ايران لعدم زعزعة استقرار سوريا

أكدت الحكومة الفرنسية يوم الأربعاء دعمها "أمن اسرائيل"، داعية إيران الى "الكف عن الأعمال التي تزعزع استقرار" سوريا ، وذلك تعقيباَ على الغارات الاسرائيلية استهدفت مواقع تابعة لفيلق القدس الايراني في محيط دمشق.