الاخبار السياسية

مسؤول ايراني ينفي ان تكون غارات اسرائيلية استهدفت اهدافا تابعة لبلاده في سورية

25.08.2019 | 12:00

نفى أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران محسن رضائي أن تكون غارات إسرائيل قد استهدفت أهدافا تابعة للجمهورية الإسلامية في سوريا الليلة الماضية، مضيفا الى إسرائيل وأميركا لا تملكان الجرأة على مهاجمة المواقع الإيرانية .

وقال رضائي في تصريحات صحفية ان "مزاعم تل أبيب بشأن غاراتها الأخيرة على إيران كاذبة ولا صحة لها"، مشددا على أن "إسرائيل والولايات المتحدة لا تملكان الجرأة والقوة لمهاجمة المواقع الإيرانية، ولم يلحق أي ضرر بمراكز المستشارين الإيرانيين في سورية جراء غارات تل أبيب الأخيرة".

وكانت وكالة سانا قالت في ساعة متأخرة  ليل السبت ان الدفاعات الجوية تصدت لاعتداء في سماء دمشق فيما اعلن الناطق باسم الجيش الاسرائيلي افيحاي ادرعي ان غارات جوية اسرائيلية استهدفت قوات إيرانية ومجموعات مسلحة موالية لها كانت تخطط لإطلاق طائرات مسيرة متفجرة على اسرائيل.

وتابع رضائي أن "الإجراءات الأمريكية-الإسرائيلية المشتركة في سوريا والعراق تخالف القانون الدولي"، مهددا بأن "المقاتلين" في هذين البلدين سيردون عليها قريبا.

كشفت صحيفة نيويورك تايمز الامريكية ان اسرائيل قامت بقصف مستودع للأسلحة في العراق يعود لـ "الحشد الشعبي" الذي يعارض الوجود الامريكي في البلاد وذلك في تموز الماضي.

يشار الى ان اسرائيل اعتدت عشرات المرات على مواقع عسكرية سورية زعمت انها قواعد للحرس الثوري الايراني وحزب الله.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.