الأخبار المحلية

"يونيسيف": 450 ألف طفل سوري بتركيا بحاجة مساعدة للذهاب الى المدرسة

أطفال سوريا في تركيا

27.01.2016 | 10:47

ألمانيا تقدم 25 مليون يورو مساعدات لأطفال سوريا في تركيا عبر "يونيسيف"

قال ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) في تركيا فيليب دواملا يوم الأربعاء، إن 450 ألف طفل سوري في تركيا بحاجة شديدة إلى المساعدة من أجل أن يتمكنوا من الذهاب للمدارس, ما دعا ألمانيا لتقديم 25 مليون يورو من المساعدات لتعليمهم.
وأشار دواملا الى ان " 310 آلاف طفل سوري يذهبون إلى المدارس في تركيا، مقابل 450 ألفًا آخرين، بحاجة شديدة إلى المساعدة من أجل أن يتمكنوا من الذهاب للمدارس".
بدوره قال وزير التنمية والتعاون الاقتصادي الألماني، غيرد مولرفي مؤتمر صحفي في ولاية مرسين التركية , إن بلاده قدمت عبر "يونيسيف"، 25 مليون يورو من المساعدات، من أجل تعليم الأطفال السوريين في تركيا.
وأوضح مولر أن الحكومة الألمانية، قررت زيادة مقدار المساعدات الثنائية مع تركيا، خلال عام 2016 إلى 50 مليون يورو، توجه 25 مليون يورو منها إلى "يونيسيف"، لصالح الأطفال، مشيرًا إلى ضرورة توفير التعليم لنحو 300 ألف طفل سوري، لا يذهبون إلى المدارس.
وبحسب المستشار في وزارة التعليم التركية يوسف بويوك فإنه ووفقًا لإحصاءات إدارة الهجرة التركية، يوجد في تركيا 620 ألف طفل سوري، في سن الدراسة، ما بين 5 و17 عامًا, مضيفا أن 310 آلاف منهم يذهبون إلى المدارس، في حين يجري العمل، وفقًا لتعليمات وزير التعليم التركي، من أجل إدخال 450 ألف طفل سوري، في النظام التعليمي داخل تركيا، بنهاية العام الجاري.
وكانت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" قالت مؤخرا إن أكثر من 40% من الأطفال اللاجئين في الاردن وتركيا ولبنان والبالغ عددهم مليون طفل ليسوا على مقعد الدراسة.
ووجهت الأمم المتحدة في وقت سابق من الشهر الحالي مناشدة لجمع 500 مليون دولار للسماح لنحو نصف الأطفال السوريين اللاجئين في دول الجوار السوري بالذهاب إلى المدرسة وتوفير بديل لأسرهم عن الهرب إلى أوروبا.
ويشار إلى أن الأمم المتحدة ومنظمات إنسانية طالبت بتحييد الأطفال عن أعمال العنف، وضمان بقائهم بمنأى عن الأزمات، مشيرة إلى أن الأطفال هم الشريحة الأكثر تضررا من الأزمات.


سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.

الخليل يكشف ما تم اقراره خلال اجتماع المجلس الاقتصادي على المستوى الوزاري بالمنامة

اعلن وزير الاقتصاد محمد سامر الخليل، يوم الاحد، انه تمت مناقشة عدد من المواضيع خلال اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في العاصمة البحرينية المنامة.