الاخبار السياسية

روسيا تتوعد برد "فوري" في حال مهاجمة واشنطن مواقعها العسكرية بسوريا

11.04.2017 | 10:51

هددت روسيا, يوم الثلاثاء, أنها سترد بشكل "فوري" في حال تعرضت المواقع العسكرية الروسية في سوريا لهجوم من قبل الولايات المتحدة الامريكية, وذلك بعد الضربة الصاروخية الامريكية على القاعدة العسكرية بحمص, رداَ على هجوم خان شيخون.

وقال نائب رئيس لجنة مجلس الدوما لشؤون الدفاع يوري شفيتكين, في تصريحات لوكالة (سبونتيك), ان "احتمالات دخول روسيا في مواجهة مباشرة مع الولايات المتحدة ضئيلة، ولكن روسيا اتخذت الإجراءات اللازمة بعد تلك الضربة، وأعتقد أنه يكفي أن نزود سوريا بالمعدات اللازمة لتقوم بنفسها بصد مثل هذه الهجمات وذلك ضمن القانون الدولي".

وأشار شفيتكين إلى أن القوات الروسية متواجدة في سوريا "في حال تعرض قواتنا المتواجدة في سوريا لأي تهديد, فعلى ترامب وإدارته أن يعوا نتائج هذه التهديدات المحتملة.. لن يكون هناك أية كلمات بالتأكيد. ستكون الأفعال فقط. "

وشن الجيش الأمريكي, بأوامر من ترامب, فجر الجمعة الماضي, ضربات بصواريخ توماهوك استهدفت مطار الشعيرات, مما اسفر عن سقوط 6 عسكريين واصابة اخرين,  في هجوم لقي ردود افعال واسعة , حيث أيدته عدة دول غربية وعربية, في حين دانته روسيا وايران.

وتسببت الضربة الصاروخية التي وجهتها الولايات المتحدة الأمريكية إلى مطار الشعيرات العسكري في سوريا فجر الجمعة الماضي بتصعيد دبلوماسي بين واشنطن وموسكو,  وازدادت حدة التوتر في العلاقات بعد تهديدات واشنطن باتخاذ تدابير اضافية ورفضها بقاء الاسد في السلطة, على خلفية الهجوم على بلدة خان شيخون بريف ادلب, وسط اتهامات للنظام السوري بشنه  من خلال استخدام الكيماوي , الامر الذي نفاه الاخير.

وردت موسكو على الهجوم الامريكي, حيث قررت تعزيز منظومة الدفاع الجوي للجيش النظامي , و تعليق العمل باتفاق السلامة الجوية مع واشنطن في الأجواء السورية.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.