أخبار العالم

تركيا تعتقل ثلاثة أشخاص بينهم سوري بتهمة "التخطيط" لاستهداف مصالح ألمانية

23.03.2016 | 17:26

اعتقلت الشرطة التركية، يوم الأربعاء، ثلاثة أشخاص، بينهم سوري، في اسطنبول، بتهمة "التخطيط" لاستهداف مقرات ألمانية، بعدما كانت قد أغلقت الأسبوع الماضي على خلفية تهديدات بشن هجمات.

وذكرت صحيفة "حرييت" التركية وشبكة "سي إن إن- تورك" أن "توقيف الأشخاص الثلاثة، وهم سوري وتركي وعراقي، تم بفضل تعاون بين أجهزة الاستخبارات التركية والألمانية"، مضيفين أن المشتبه بهم أعضاء في خلية تابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) و"أرادوا استهداف مصالح ألمانية في تركيا".

وأغلقت السفارة الألمانية في أنقرة والقنصلية العامة في اسطنبول والمدارس الألمانية في المدينتين الأسبوع الماضي بالاستناد إلى معلومات "جدية" باحتمال شن هجمات ضد المصالح الألمانية، حسبما أعلن وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير.

 وكانت السلطات التركية المحلية انتقدت القرار الألماني، معتبرة أن المعلومات الاستخباراتية المتوفرة لا تبرر ذلك.

وجاء توقيف الأشخاص الثلاثة بينما تبحث الشرطة عن ثلاثة أتراك آخرين تقول وسائل الإعلام إنهم تلقوا أوامر من تنظيم "داعش" بتنفيذ هجمات في أماكن عامة، خصوصا في اسطنبول.

وقام انتحاري السبت الماضي، بتفجير نفسه في جادة استقلال الشهيرة للمشاة في وسط اسطنبول مما أوقع أربعة قتلى من السياح الأجانب و39 جريحا آخرين.

وتشهد تركيا حالة إنذار قصوى بعد هجمات عدة تعرضت لها البلاد في الآونة الأخيرة أسفرت عن مقتل وجرح العشرات.

ويأتي ذلك بعد يوم من سلسلة تفجيرات ضربت العاصمة البلجيكية بروكسل وأسفرت عن مقتل أكثر من 34 شخص وجرح 55 آخرين، تلا ذلك إعلان "داعش" تبنيه للعملية، فيما اتخذت الدول الأوربية إجراءات أمنية مشددة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.