الأخبار المحلية

الجيش يسيطر على خان العسل والراشدين 4 في حلب.. ويصد هجوما على النيرب بادلب

12.02.2020 | 10:48

سيطر الجيش النظامي على منطقة خان العسل وحي الراشدين 4 في حلب فيما صد هجوما لفصائل معارضة على بلدة النيرب في ريف ادلب.

وقالت وكالة سانا أن وحدات الجيش نفذت عمليات مركزة ضد إرهابيي تنظيم جبهة النصرة والمجموعات المرتبطة به في الأطراف الغربية لمدينة حلب أسفرت عن دحر الإرهابيين من حى الراشدين 4 ومنطقة خان العسل باتجاه الريف الغربي وإيقاع العديد من القتلى في صفوفهم.

وبذلك يكون الجيش النظامي قد استكملت تحرير الجانب الشرقي من الطريق الدولي حلب-دمشق بالكامل.

وسيطرت وحدات الجيش خلال اليومين الماضيين على بلدات وقرى البوابية والكسيبية وتل حدية والزربة والبرقوم ومركز البحوث الزراعية ايكاردا إضافة إلى قرى كفر حلب وكمارى وقناطر..

وفي ادلب شنت فصائل معارضة هجوما على بلدة النيرب التي تقع غرب بلدة سراقب فيما أعلنت سانا عن صد الجيش النظامي الهجوم.

وكانت فصائل معارضة تمكنت من اسقاط مروحية في محيط النيرب مما اسفر عن مصرع طاقمها.

واستعاد الجيش النظامي، خلال حملته التي يشنها على ادلب، العديد من القرى والبلدات اهمها معرة النعمان وتل طوقان الاستراتيجية ، كما استعاد عدة قرى في غرب حلب.

ويشن الجيش النظامي حملة قصف مكثفة تستهدف المناطق الخاضعة تحت سيطرة فصائل المعارضة المسلحة في ادلب وغرب حلب، وسط معارك عنيفة على عدة محاور، مما ادى الى سقوط عشرات الضحايا ونزوح المئات من ديارهم.، في ظل مطالبات ومناشدات دولية بوقف العنف.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.