الأخبار المحلية

الداخلية تعلن توقيف 153 شخصاَ في عدة محافظات لمخالفتهم قرار حظر التجول

26.03.2020 | 00:12

اعلنت وزارة الداخلية، يوم الاربعاء، عن توقيف 153 شخصاَ، في عدد من المحافظات، بسبب مخالفتهم لقرار فرض حظر التجول في البلاد، في اطار التدابير الوقائية للحد من تفشي فيروس "كورونا".

وأوضحت الداخلية، في بيان، نشرته وسائل اعلام رسمية، انه تم توقيف 34 بدمشق و22 بريف دمشق و4 بحماه و1 بحمص و33 باللاذقية و6 بطرطوس و28 بحلب، مشيرة الى انه ستتم احالتهم للقضاء المختص.

ودخل قرار حظر التجول في جميع المناطق من الساعة السادسة مساء حتى السادسة صباحا، حيز التنفيذ يوم الأربعاء، مع اغلاق كل الفعاليات التجارية والمحلات بشكل كامل خلال فترة الحظر، حيث هددت الحكومة باتخاذ العقوبات القانونية بحق المخالفين.

ويأتي ذلك  في وقت سجلت وزارة الصحة 4 اصابات جديدة نتيجة تعرضهم لفيروس "كورونا"، ليرتفع العدد الكلي الى 5.

واتخذت السلطات السورية عدة اجراءات للحد من تفشي الفيروس في البلاد، بدأت بتعليق الدوام في المدارس والجامعات اعتبارا من 14 الجاري ولغاية 2 نيسان المقبل وصولا الى اغلاق المراكز التجارية ومراكز خدمة المواطن والاسواق والملاهي والمطاعم وايقاف النقل الجماعي بين المحافظات والنقل الداخلي.

كما أصدرت عدد من الوزارات قرارات نصت على إيقاف العمل في المؤسسات والدوائر التابعة لها حتى اشعار اخر، في اطار الإجراءات الوقائية لمنع تفشي فيروس "كورونا" المستجد.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.