المنوعات

بهدف الشهرة .. مصري يدعي الإصابة بمرض السرطان

14.01.2021 | 00:19

عمد شاب مصري إلى الإدعاء بإصابته بمرض السرطان على مدار عامين بهدف الشهرة، بعدما أنشأ صفحة على فيسبوك استطاع من خلالها كسب تعاطف نحو 70 ألف شخص.

ووفقاُ لوسائل إعلام مصرية فقد كان محمد قمصان ينشر منذ عام 2019 العديد من من اللافتات المشجعة حول سريره من بينها "أنا أحارب السرطان بابتسامتي".

كما نال العديد من التكريمات في احتفاليات مختلفة وعدد من شهادات التقدير، واللقاءات التليفزيونية، لحكاية معاناته مع المرض ورسائله التشجيعية وابتسامته التي تظهر في صوره على صفحته التي استطاع توثيقها.

وافتضح أمر الشاب بعدما أعلن مؤخراً أن المرض انتشر في جسمه وتمكن منه ناشرا ما قال إنها وصيته الأخيرة طالبا دفنه بالنهار ومساندة والدته بعد موته.

 لكن بعض متابعيه من مرضى السرطان اكتشفوا أن هذه الوصية مأخوذة من وصية مريضة سرطان أخرى، فشككوا في مرضه وطالبوه بإثباته.

وبعد العديد من الدعاوى المرفوعة على الشاب قامت السلطات بإعتقاله حيث اعترف بأنه ليس مريضا بالسرطان وأنه فعل ذلك من أجل الشهرة، منكرا حصوله على تبرعات.

 ويواجه الشاب حاليا تهمتي الترويج لأخبار كاذبة، وتهديد فتاة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.