الاخبار السياسية

المقداد يبحث مع نظيره اللبناني العلاقات الثنائية وعودة المهجرين السوريين

12.10.2021 | 21:28

بحث وزير الخارجية فيصل المقداد مع نظيره اللبناني عبد الله بن حبيب، يوم الثلاثاء،  العلاقات الثنائية وموضوع عودة المهجرين السوريين الى بلادهم.

وقالت وزارة الخارجية في بيان لها ان المقداد التقى بو حبيب في اطار مشاركة الجمهورية العربية السورية  في الاجتماع الرفيع المستوى  لحركة عدم الانحياز المنعقد حاليا في بلغراد حيث تم التطرق الى العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات كافة.

  واضاف البيان ان المقداد عبر عن حرص #سورية على  رفاه وتقدم الاشقاء اللبنانيين وعلى أهمية تقديم المساعدة الممكنة لتجاوز الصعوبات والتحديات التي مر بها #لبنان خلال الفترة الماضية. 

واشار البيان ان بؤ حبيب شكر سورية على ما تقدمه للبنان وخاصة فيما يتعلق بموارد الطاقة.

كما تناول الوزيران، بحسب البيان "عودة المهجرين السوريين إلى وطنهم وديارهم، حيث أكد المقداد في هذا الصدد على ترحيب سورية بجميع أبنائها وتقديم كل التسهيلات اللازمة لتأمين عودة طوعية وكريمة لهم".

 واشار المقداد في هذا الخصوص إلى المراسيم والقوانين التي صدرت لتسهيل تلك العودة. مطالبا المنظمات الدولية للقيام بـ "واجبهها تجاه اللاجئين السوريين، وعدم إعاقة عودتهم إلى وطنهم الام سورية".

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.