الاسد يعين فيصل المقداد وزيرا للخارجية وبشار الجعفري نائبا له 

عين الرئيس بشار الاسد يوم الاحد فيصل المقداد وزيرا للخارجية خلفا لوليد المعلم وبشار الجعفري نائبا له.

عين الرئيس بشار الاسد يوم الاحد فيصل المقداد بمنصب وزير للخارجية خلفا لوليد المعلم وبشار الجعفري نائبا له.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان لها ان الرئيس الأسد اصدر ثلاثة مراسيم تقضي بتسمية الدكتور فيصل المقداد وزيراً للخارجية والمغتربين والدكتور بشار الجعفري نائباً لوزير الخارجية والمغتربين ونقل السفير بسام الصباغ إلى الوفد الدائم في نيويورك واعتماده مندوباً دائماً للجمهورية العربية السورية لدى منظمة الأمم المتحدة في نيويورك.

وتأتي هذه التعيينات بعد نحو اسبوع على وفاة وزير الخارجية وليد المعلم عن عمر ناهز 79 عاما.

وولد فيصل المقداد في قرية غصم التابعة لمحافظة درعا عام 1954 وهو حائز على الإجازة في الآداب قسم اللغة الإنكليزية من جامعة دمشق عام 1978 كما نال شهادة الدكتوراه في الأدب الإنكليزي من جامعة شارل الرابع في براغ عام 1993.

انتقل المقداد في عام 1994 إلى العمل في السلك الدبلوماسي في وزارة الخارجية وفي عام 1995 نقل إلى الوفد الدائم للجمهورية العربية السورية لدى الأُمم المتحدة وعين مندوبا دائما لسورية في الأُمم المتحدة في عام 2003 ونائبا لوزير الخارجية في 2006.

فيما بدأ الجعفري (مواليد 1956 في دمشق) عمله في وزارة الخارجية في عام 1980  وكان السكرتير الثالث في السفارة السورية في باريس ما بين 1983-1988 ثم خدم مرة أخرى في السفارة السورية في فرنسا على مستوى وزير مستشار في الفترة 1997-1998. ومن 1998-2002، وكان الجعفري قد عُين الوزير المفوض والقائم بالأعمال في السفارة السورية في اندونيسيا.

في عام 2002، عين الجعفري مديرا لإدارة المنظمات الدولية في وزارة الشؤون الخارجية في دمشق، سورية، واستمر بشغل المنصب حتى عام 2004. ثم أدى اليمين في منصب الممثل السفير فوق العادة والمفوض والممثل الدائم للجمهورية العربية السورية لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف وفي عام 2006، تولى منصب سفير فوق العادة، والمفوض والممثل الدائم للجمهورية العربية السورية لدى مقر الأمم المتحدة في نيويورك.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close