المنوعات

دراسة: تناول الزبادي قبل الطعام يعالج الحموضة وارتفاع ضغط الدم

15.05.2018 | 20:22

توصلت دراسة حديثة إلى أن تناول الزبادي "اللبن" كفاتح شهية قبل وجبات الطعام يخفف من التهابات المعدة (الحموضة) وارتفاع ضغط الدم ويحافظ على صحة الأمعاء.

ونقل موقع "ديلي ميل" عن استاذ علوم الأغذية والمشرف على الدراسة من جامعة "ويسكونسن ماديسون" براد بولينغ قوله: ان "منتجات الألبان المتخمرة مثل الزبادي والجبن يمكن أن يكون لها تأثيرات تحويلية على صحة الأمعاء والتخفيف من الالتهابات".

وقام فريق البحث بجعل مجموعة من 60 امرأة يتناولن الزبادي قليل الدسم قبل وجبات الطعام، في مقابل مجموعة أخرى لم تتناول الزبادي.

واظهرت النتائج أن المجموعة الأولى حتى من تناول منهن اللحوم والكربوهيدرات تخلصن من ألم الالتهابات الناتجة عن الدهون المشبعة.

وتسبب الالتهابات في جسم الإنسان الفوضى البيولوجية في أعضائنا وأنظمتنا، وبالرغم من أن الأدوية المضادة للالتهابات مثل "الأسبرين والنابروكسين والهيدروكورتيزون والبريدنيزون" تساعد في تخفيف آثار الالتهابات المزمنة، إلا أن كلا منها يحمل مخاطره الخاصة والآثار الجانبية المختلفة.

وتحدث الحموضة عندما تضعف العضلات العاصرة التي تضبط المنطقة الواصلة بين المعدة والمريء، فينتقل حمض المعدة لأعلى مسبباً الحرقة والحموضة.

وتعد هذه الدراسة مفيدة جدا للتوصل إلى علاج آمن وطويل الأمد للالتهابات.

يشار الى ان دراسة سابقة، وجدت ان الزبادي " اللبن" له تأثر ايجابي على القلب والأوعية الدموية بشكل خاص، كما لها دور فعال في التقليل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية بنسبة تصل إلى 17-21%.

 

سيريانيوز

 

 

RELATED NEWS
    -