المنوعات

ملحن لبناني يستغرب عدم مطالبة المحتجين اللبنانيين بخروج النازحين السوريين

09.11.2019 | 21:29

استغرب الملحن اللبناني سمير صفير من عدم مطالبة المحتجين اللبنانيين  بخروج النازحين السوريين من اراضي بلاده، باعتبرعم يشكلون "عبئاَ اقتصادياَ".

وتسائل صفير في منشور على حسابه على موقع "فيسبوك" فيما اذا كان النازحون السوريون يشكلون عبئا على الاقتصاد اللبناني أم لا ، واذا كانوا جزء من المشاكل الحياتية التي يعيشها لبنان.

واعتبر صفير أن النازح السوري أخذ مكان اللبناني في العمل واستهلاك الطاقة وتلويث البيئة وفي مجال التعليم ومجال الاستشفاء ، متسائلا عن عدم التطرق لذلك ان كان من المتظاهرين ، أو من الوسائل الاعلامية "المنتفضة" على حد تعبيره.

وكان صفير أثار جدلا واسعا مؤخرا بعدما تهجم على مراسلة احدى القنوات اللبنانية خلال تغطيتها للمظاهرات الاحتجاجية في لبنان على الهواء مباشرة ، ونعتها بألفاظ نابية.

 

 

وشهدت الآونة الأخيرة جدلا متزايدا بخصوص التمييز ضد اللاجئين السوريين في لبنان ، بعد الاجراءات القاسية التي اتخذتها الحكومة اللبنانية بحقهم، علما أن لبنان يستضيف مايزيد عن مليون لاجىء فروا اليه منذ بداية الأزمةعام 2011.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

العدل تلزم القضاة الجدد بإبراز مالديهم من أموال وتحيل عدة موظفين للتحقيق في قضايا فساد

كشف رئيس محاكم الجنايات في دمشق المستشار ماجد الأيوبي عن تعميم صدر من قبل وزارة العدل يقضي بإلزام القضاة الجدد بإبراز ما يملكون من أموال منقولة وغير منقولة، مشيراَ الى إحالة عدة موظفين للتحقيق نتيجة قضايا "فساد".

السلطات في اللاذقية تبدأ بهدم شاليهات يقطنها عشرات العائلات النازحة من باقي المحافظات ..

قام عناصر من بلدية مدينة اللاذقية مدعومة من قوات حفظ النظام بهدم العشرات من شالهيات "مسبح اوغاريت" في منطقة الشاطئ اﻻزرق في االلاذقية  يوم الثلاثاء ، والتي يسكن فيها مهجرون ونازحون من باقي المحافظات السورية.