المنوعات

تعرف على قائمة أفضل المدن ملائمة للعيش في عام 2021

10.06.2021 | 21:58

اختيرت مدينة أوكلاند في نيوزيلندا أفضل مدينة ملائمة للعيش في 2021 بحسب اختيار"وحدة الاستخبارات الاقتصادية" التابعة لمجموعة "الإيكونوميست".

وذكرت شبكة "سي إن بي سي" الإخبارية الأميركية أن "وحدة الاستخبارات الاقتصادية" أرجعت ذلك إلى تعامل البلاد الناجح مع جائحة كورونا، الذي جعل المدارس والمسارح والمطاعم وغيرها من عوامل الجذب الثقافية تبقى مفتوحة خلال فترة المسح التي أجرتها الوحدة الاقتصادية، من 22 شباط إلى 21 آذار 2021.

وتفوقت أوكلاند على مدينة أوساكا اليابانية و أديلايد الاسترالية فيما حلت ولنجتون النيوزلندية رابعة وطوكيو اليابانية خامسة.

وكانت نيوزيلندا نفذت إغلاقا صارما على مستوى البلاد لعدة أسابيع العام الماضي لإبطاء انتشار الفيروس، كما أغلقت حدودها في وجه معظم دول العالم.

واعتمد هذا التقرير على تصنيف المدن بناء على أكثر من 30 عاملا نوعيا وكميا، عبر 5 فئات، هي الاستقرار والرعاية الصحية والثقافة والبيئة والتعليم والبنية التحتية.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.