المنوعات

تعرف على قائمة أفضل المدن ملائمة للعيش في عام 2021

10.06.2021 | 21:58

اختيرت مدينة أوكلاند في نيوزيلندا أفضل مدينة ملائمة للعيش في 2021 بحسب اختيار"وحدة الاستخبارات الاقتصادية" التابعة لمجموعة "الإيكونوميست".

وذكرت شبكة "سي إن بي سي" الإخبارية الأميركية أن "وحدة الاستخبارات الاقتصادية" أرجعت ذلك إلى تعامل البلاد الناجح مع جائحة كورونا، الذي جعل المدارس والمسارح والمطاعم وغيرها من عوامل الجذب الثقافية تبقى مفتوحة خلال فترة المسح التي أجرتها الوحدة الاقتصادية، من 22 شباط إلى 21 آذار 2021.

وتفوقت أوكلاند على مدينة أوساكا اليابانية و أديلايد الاسترالية فيما حلت ولنجتون النيوزلندية رابعة وطوكيو اليابانية خامسة.

وكانت نيوزيلندا نفذت إغلاقا صارما على مستوى البلاد لعدة أسابيع العام الماضي لإبطاء انتشار الفيروس، كما أغلقت حدودها في وجه معظم دول العالم.

واعتمد هذا التقرير على تصنيف المدن بناء على أكثر من 30 عاملا نوعيا وكميا، عبر 5 فئات، هي الاستقرار والرعاية الصحية والثقافة والبيئة والتعليم والبنية التحتية.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

شعوب مصابة بنقص المناعة الجماعي .. !؟

لماذا تفشل شعوب المنطقة في الدفاع عن أوطانها .. ونترك هذه الأوطان صيدا سهلا لكل من هب ودب ، يقصون ويفصلون فيها مثل قطعة قماش ، ونقف متفرجين منزوعي الاظافر .. لا حول لنا ولا قوة..