علوم وتكنولوجيا

بثلاث خواص مطورة.... "هواوي" تطلق تحديث واجهة EMUI10

14.08.2019 | 17:47

أطلقت شركة "هواوي" رسمياً تحديث واجهة المستخدم EMUI10، الذي يرتكز على مجموعة من تطبيقات التقنيات الموزعة بهدف تزويد المستخدم بتجربة سلسلة من الذكاء الاصطناعي عبر كافة السيناريوهات المحتملة.

وقال رئيس قسم هندسة البرمجيات لدى مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين الدكتور وانغ تشينغلو خلال فعاليات "مؤتمر مطوري هواوي" ان تتمتع واجهة المستخدم EMUI10 الجديدة من هواوي تتمتع بثلاثة خواص متطورة لتشمل كل من استخدام نمط الألوان الداكنة الجديد Dark Mode من خلال التصميم المبتكر لتجربة المستخدم UX، الذي يقدم مستويات أعلى من الراحة البصرية.

وطورت "هواوي" واجهة المستخدم EMUI10 لتقدم للمستخدمين تجربة اتصال متطورة بمجموعة متنوعة من الأجهزة والهواتف وكذلك بين الأجهزة والتطبيقات، كما ساهمت في تحسين تجربة الخدمة ضمن مجموعة من السيناريوهات الإضافية.

وتعتمد واجهة المستخدم EMUI10 على تقنيات هواوي الموزعة لدعم مكالمات الفيديو عالية الدقة بين عدة أجهزة وهواتف، بالإضافة الي مشاركة شاشات العرض بين هاتفٍ ذكي وجهاز حاسوب من خلال خاصية Multi-Screen Collaboration، بحيث يمكن تبادل البيانات بمنتهى السهولة.

وتوفر واجهة المستخدم EMUI إطار عملٍ موزع لبرمجة واجهة المستخدم “UI”، كما تسهم في قدرات المكوّنات الماديّة إلى قدرات افتراضية. وكنتيجة لذلك، يمكن للمطورين إنشاء تطبيقات تدعم مجموعة متعددة من الأجهزة دون الحاجة لإجراء أي تعديلات على البرنامج بحد ذاته.

 ويبلغ عدد مستخدمين واجهة EMUI من "هواوي" حالياً أكثر من 500 مليون مستخدم، في وقت تدعم فيه هذه الواجهة 77 لغة مختلفة.

وتشير الإحصائيات الصادرة مؤخراً إلى أن معدلات ترقية واجهتي EMUI8.0 وEMUI9.0 بلغت 79% و84% على التوالي، وسط توقعات بأن عدد المستخدمين الذين سيقومون بترقية هواتفهم إلى تحديث EMUI10 سيصل إلى حوالي 150 مليون مستخدم.

 

سيريانيوز


TAG: