الأخبار المحلية

ضحايا بقصف بدوما والفردوس بحلب ومعرة النعمان بادلب .. وفصائل معارضة تبأ هجوما بالمنشية بدرعا

14.12.2015 | 14:29

سقط قتلى وجرجى, يوم الاثنين, جراء قصف استهدف بلدة دوما بريف دمشق وحي الفردوس بحلب ومدينة معرة النعمان بريف ادلب, في وقت أعلنت فصائل معارضة البدء بعملية عسكرية بحي المنشية بدرعا, بالتزامن مع تقدم للقوات النظامية في منطقة مرج السلطان بريف دمشق, مع استمرار المعارك.

وذكرت مصادر معارضة, بحسب صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, أن قصفا مدفعيا طال بلدة دوما بريف دمشق, ما أدى إلى مقتل طفل ووقوع العديد من الإصابات

.وكان عشرات الضحايا سقطوا, يوم الأحد, بين قتيل وجريح جراء قصف جوي طال مدينة دوما بريف دمشق, حيث حملت مصادر معارضة الطيران الروسي مسؤولية حدوث هذه "المجزرة".

إلى ذلك, بينت معلومات متطابقة من مصادر عدة أن معارك دارت بين فصائل معارضة مسلحة والجيش النظامي في مرج السلطان بريف دمشق, وسط تقدم للأخير في المنطقة.

وأشارت مصادر مؤيدة أن "الجيش النظامي سيطر بشكل كامل على مطار مرج السلطان العسكري وعلى الجزء الشمالي من المنطقة ".

من ناحية أخرى, قالت مصادر معارضة إن "قصفا صاروخيا استهدف حي الفردوس بحلب, مما أسفر عن سقوط قتيل وعدد من الجرحى".

وفي ريف ادلب, أشارت مصادر معارضة إلى أن "عددا من القتلى والجرحى سقطوا جراء قصف من الطيران الروسي على مدينة معرة النعمان".

وفي درعا, أعلنت فصائل معارضة البدء بعملية عسكرية للسيطرة على مواقع للقوات النظامية في حي المنشية بدرعا.

ودارت, في وقت سابق من اليوم, معارك بين الجيش النظامي وفصائل معارضة مسلحة بمحيط حي المنشية، وسط قصف مدفعي طال أحياء درعا البلد, بحسب مصادر معارضة.

وسيطرت القوات النظامية الشهر الماضي على عدة نقاط تابعة للمعارضة في محيط حي المنشية، قرب جمرك درعا القديم القريب من الحدود الأردنية.

وتحتدم المواجهات بين الجيش النظامي في مناطق عدة بالتوازي مع اشتباكات بين الجيش النظامي ومقاتلي "داعش"، بالتزامن مع أعمال قصف, في وقت يواصل الطيران الحربي الروسي شن ضربات على مواقع في سوريا.

سيريانيوز

 

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.