أخبار العالم

متحدث عسكري: القوات العراقية تسيطر على آخر معقل لـ“داعش“ في الرمادي

27.12.2015 | 18:09

قال المتحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب في العراق صباح النعماني, يوم الأحد, إن القوات العراقية استعادت السيطرة على المجمع الحكومي في وسط الرمادي وهو آخر معقل لتنظيم ”الدولة الإسلامية“ (داعش) في المدينة الواقعة بغرب البلاد.

واعتبر النعماني في تصريح لوكالة (رويترز) إن ”السيطرة على المجمع تعني هزيمة داعش في الرمادي وان الخطوة القادمة ستكون تطهير الجيوب التي قد تكون هنا أو هناك في المدينة", مضيفا أن ”المجمع أصبح تحت سيطرة القوات العراقية ولا وجود على الاطلاق لمقاتلي الدولة الإسلامية في الرمادي“.

وأعلن رئيس أركان الجيش العراقي عثمان الغانمي , يوم الاثنين, أن القوات المسلحة العراقية بدء عملية لاستعادة السيطرة على مدينة الرمادي من مقاتلي تنظيم ”داعش“.

وكانت بيانات المخابرات العراقية قدرت عدد مقاتلي تنظيم "داعش" المتحصنين في وسط مدينة الرمادي بما يتراوح بين 250 و300.

وتشكل استعادة الرمادي التي سقطت في يد ”داعش“ في ايار الماضي تقدما هاما للقوات المسلحة العراقية منذ ان اجتاح التنظيم ثلث مساحة البلاد في 2014.

ويسيطر تنظيم ”داعش“ على مساحات واسعة من العراق وسوريا ويطبق في تلك المناطق قوانين متشددة على السكان ما أثار مخاوف الدول الغربية من ”وصول المد الإرهابي إلى مجتمعاتهم وتهديد أمنها“, ما دفع الولايات المتحدة إلى قيادة تحالف دولي وبمشاركة 5 دول عربية لشن ضربات على معاقل التنظيم في العراق وسوريا منذ أيلول العام الماضي.

سيريانيوز

تعليقاَ على استهداف المنطقة الجنوبية...سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل عن الجرائم

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.