الأخبار المحلية

القبض على شخصين يقومان بتزوير وكالات عامة ممهورة بأختام جهات رسمية

12.02.2021 | 16:25

القت الجهات المختصة القبض على شخصين يقومان بتزوير وكالات عامة ممهورة بأختام وتواقيع مزورة منسوبة إلى وزارات وجهات رسمية.

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها نشرته على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي ان "معلومات وردت إلى إدارة الأمن الجنائي حول قيام أشخاص مجهولين بتزوير وكالات عامة ممهورة بأختام وتواقيع مزورة منسوبة إلى وزارات وجهات رسمية".

وأضاف البيان انه "من خلال المتابعة والتحري تمكنت إدارة الأمن الجنائي من كشف الفاعلين وقامت بإلقاء القبض على شخصين هما المدعوان (احسان فالح . د) و (عبد الوهاب . خ) وضبطت بحوزتهما عدة وكالات عامة مزورة".

وتابع البيان انه "بالتحقيق مع الاول (احسان فالح . د) اعترف بإقدامه على تزوير عدة وكالات عامة عراقية بواسطة أختام مزورة يقوم بإخفائها ضمن منزله في ريف دمشق، تم تحري المنزل أصولاً وضبط فيه ستة أختام مزورة منسوبة لجهات رسمية، وأكثر من عشرين وكالة واخراجات قيد مزورة".

واردف البيان انه "بالتحقيق مع (احسان فالح . د)  اعترف بأنه يمتهن تزوير الوكالات العامة الخارجية ويستخدمها في نقل ملكية العقارات المراد تزويرها، وقيامه بتزوير عدة وثائق عراقية ونقل ملكيات عقارات منها بيع منزل منذ حوالي العام بموجب وكالة مزورة بمبلغ خمسين مليون ليرة سورية".

وبالتحقيق مع الثاني (عبد الوهاب . خ)  اعترف أنه كان يقوم بمرافقة المقبوض عليه احسان ويعمل معه ببيع العقارات بطريقة التزوير بحسب البيان.

يشار الى ان التحقيقات مازالت مستمرة معهما وسيتم تقديم المقبوض عليهما مع المصادرات إلى القضاء المختص.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.