الأخبار المحلية

ضبط ملفات فساد جمركية تصل غرامتها لأكثر من 200 مليار ليرة

30.10.2023 | 15:40

كشفت تحقيقات أجرتها جريدة "الوطن" نقلاً عن مصادر في إدارة الجمارك، عن واحد من أكبر قضايا الفساد في إدارة الجمارك من خلال تزوير إجازات استيراد وإقرارات تمويل، وتم القبض على عدد من المتورطين ولا تزال التحقيقات جارية للكشف عن كل من له علاقة بالقصة.

وبحسب الجريدة، فإن المجموعة قامت بتزوير إجازات الاستيراد التي تمنحها وزارة التجارة الخارجية كذلك تزوير إقرارات التمويل التي يمنحها المصرف المركزي لاستخدامها كوثائق حقيقية للحصول على البيان الجمركي.

وتقارب قيمة البضائع التي جرى استيرادها قرابة 10 مليون دولار، فيما تم الكشف عن عمليات التزوير التي أدت إلى صرف مبالغ بالدولار الأميركي من خارج آلية الضبط المعتمدة وشكلت مزيداً من الضغط على الليرة السورية وسعر صرفها.

تجدر الإشارة إلى أن الغرامات على هذا النوع من التزوير قد تصل إلى أكثر من 200 مليار ليرة سورية.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.