الاخبار السياسية

الاعلان عن بدء تسيير دوريات برية تركية امريكية في "المنطقة الامنة" في 8 الجاري

06.09.2019 | 21:09

قال وزير الدفاع التركي خلوصي اكار يوم الجمعة ان تسيير دوريات برية مشتركة بين الجنود الأتراك والأمريكيين بما يخص "المنطقة الآمنة" في سورية، سيبدأ في 8 أيلول الجاري.

ونقلت وكالة الاناضول عن اكار قوله ان "مركز العمليات المشتركة بدأ أنشطته في قضاء "أقجة قلعة"، في ولاية شانلي أورفة، ضمن نطاق الجدول الزمني"، مضيفا أنه "تم إطلاق أول طائرة بدون طيار، ثم إطلاق مروحيات تركية وأمريكية مشتركة في أجواء شمال سورية، في إطار المرحلة الأولى من إنشاء المنطقة الآمنة".
وتوصلت تركيا وأمريكا في 7 الشهر الماضي، بعد جولات من المباحثات، لاتفاق بخصوص إنشاء مركز لإدارة "المنطقة الآمنة" بشمال سوريا، تفصل بين مناطق سيطرة المقاتلين الأكراد، والحدود التركية، على أن يتم تنفيذ الاتفاق على مراحل.

وتابع اكار "نعتبر عمليات التحليق المروحية المشتركة مع الأمريكيين (شمالي سوريا) فرصة لرؤية كل ما يُدعى القيام به في الميدان بما في ذلك تدمير التحصينات الإرهابية".

وكان المتحدث باسم البنتاغون شون روبرتسون، كشف في 25 اب الماضي عن تنفيذ أول تحليق مروحي تركي أمريكي في أجواء الشمال السوري، معتبرا هذا الامر بانه نقطة تحول ناجم عن جهود مركز العمليات المشتركة لتنسيق جهود إنشاء المنطقة الآمنة شرق الفرات.

وأعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، مؤخرا شروع مركز العمليات المشتركة مع الولايات المتحدة في العمل بطاقة كاملة وبدء تنفيذ خطوات المرحلة الأولى ميدانيا لإقامة منطقة آمنة شرقي الفرات في سورية.

وكانت أنقرة وواشنطن توصلتا في 7 آب الماضي، لاتفاق يقضي بإنشاء "مركز عمليات مشتركة" في تركيا، لتنسيق وإدارة إنشاء المنطقة الآمنة شمالي سورية.

سيريانيوز


TAG:

فصيل معارض مسلح يهدد النظام بنسف التسوية في مدينة بدرعا إذا لم تنفذ مطالبه

نشرت مصادر معارضة ونشطاء بيان منسوب لـ"سرايا فجر الدين" احدى فصائل المعارضة المسلحة في مدينة الحارة بدرعا، هددت من خلاله بإنهاء اتفاق التسوية مع النظام السوري، ما لم يتم البدء بتنفيذ عدة مطالب خلال مهلة أقصاها حتى بداية الشهر المقبل

فرض غرامات على السيارات المركونة بشكل غير نظامي وتركيب لوحات إعلانية مخالفة

أصدرت محافظة دمشق قراراَ يقضي بفرض غرامات مالية على كل شخص يقوم بركن سيارته في مكان غير نظامي ، بالإضافة لـ فرض غرامات على تركيب أي لوحة إعلانية على أعمدة الإنارة دون موافقة أصولية، على ان يطبق القرار الشهر المقبل. .