أخبار العالم

واشنطن تفرض عقوبات على وزير خارجية إيران.. والأخير يقلل من تأثيرها

01.08.2019 | 15:12

فرضت وزارة الخزانة الأمريكية، مساء الأربعاء، عقوبات استهدفت وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، في حين اعتبر الأخير أن العقوبات "ليست لها أي تأثير".

وذكرت وكالات انباء  أن العقوبات الأمريكية تشمل  تجميد أي أصول أو أموال يملكها وزير الخارجية الإيراني في الولايات المتحدة

وبرر وزير الخزانة الأمريكي ستيف منوشين هذه العقوبات بأن ظريف قد ساعد في تنفيذ ما سماه "أجندة إيران المتهورة".

من جانبهم، قال مسؤولون بإدارة الرئيس الأمريكي ترامب لـCNN، إن هذه العقوبات تعود إلى أن ظريف يتصرف بالنيابة عن المرشد الأعلى للثورة الإيرانية، آية الله علي خامنئي.

ويأتي ذلك في الوقت التي تسعى الادارة الامريكية إلى معاقبة وزير خارجية ايران دوليا بالحد من تحركاته خارج إيران.

بالمقابل، رد ظريف على الاجراء الامريكي، واعتبر ان العقوبات لن يكون لها أي تأثير عليه وعلى عائلته لأنه "ليس لديه ممتلكات أو مصالح خارج إيران".

 كما وصف الرئيس الايراني حسن روحاني العقوبات التي فرضتها واشنطن على وزير الخارجية الايراني، بانه "تصرف صبياني".

وكانت واشنطن فرضت في شهر حزيران الماضي،، عقوبات جديدة، على إيران، طالت مرشدها الاعلى علي خامنئي ومكتبه وقادة من "الحرس الثوري ".

وتصاعد التوتر بين إيران والولايات المتحدة منذ انسحاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عام 2018، من الاتفاق النووي الذي أبرم عام 2015 بين إيران وقوى كبرى، واعادة فرض عقوبات على طهران، ثم اتهام ايران مؤخرا بالمسؤولية عن هجمات استهدفت ناقلات نفط في الشرق الاوسط.

سيريانيوز

 


TAG:

سوريا .. وكالة بدون بواب ..

بات نقل اﻻحداث المحلية في سوريا له طابع دولي ، وعلى الفرد الواحد منا ان يخصص وقتاً وجهداً ليس بالقليل ليتابع ويفهم ويقبل سير اﻻحداث `متعددة الجنسيات` في `أرضنا`.

البرلماني حسام قاطرجي يعتذر للشعب والرئيس الاسد بعد ظهوره في فيديو "مستفز"

اعتذر عضو مجلس الشعب حسام قاطرجي للشعب السوري وللرئيس بشار الاسد بعد توجيه انتقادات حادة له من قبل زملائه احتجاجا على فيديو يظهر قاطرجي وهو يترجل من طائرة خاصة ويستقل سيارة فخمة وسط صفين من المسلحين الذين يؤدون له التحية.

التهاب الجيوب والزكام .. كيف يمكن أن تخفف من أعراض أمراض الشتاء المزعجة .. ؟

مهما حاول الواحد منا الوقاية من أمراض الشتاء، فاختار ألبسة مناسبة وابتعد عن الاختلاط  في أجواء قد تكون موبوءة وتجنب الاجواء الباردة .. ولكن في النهاية لا مفر من الاصابة بامراض البرد .. فكيف يمكن أن نخفف من ازعاجات الاعراض .. ؟