الاخبار السياسية

عقب الإفراج عنه في التشيك... صالح مسلم: المزاعم التركية "كاذبة"

27.02.2018 | 17:51

قال الزعيم الكردي السوري صالح مسلم، يوم الثلاثاء، إن المزاعم التركية ضده "كاذبة"، وذلك عقب قرار محكمة تشيكية بالإفراج عنه.

ونقلت وكالة (رويترز) عن الرئيس المشترك السابق لـ"حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي" صالح مسلم قوله انه "كان على علم بوجود أمر اعتقال تركي لكنه لم يأخذه على محمل الجد"، واصفاً المزاعم التركية ضده بأنها "كاذبة".

واضاف مسلم، الذي تعهد للمحكمة التشيكية بالبقاء داخل الاتحاد الأوروبي انتظارا لإجراءات أخرى، انه لم يقرر بعد إلي أين سيذهب، لكنه أضاف أن لديه تصريح إقامة في فنلندا العضو في الاتحاد الأوروبي.

وأفرجت محكمة تشيكية، في وقت سابق من يوم الثلاثاء، عن مسلم، بعد توقيفه في براغ مساء السبت الماضي، بناء على مذكرة اعتقال صادرة بحقه من تركيا، مؤكدةً أنها ستتخذ الإجراءات اللازمة وفق القانون.

وسبق أن أصدرت السلطات التركية مذكرة اعتقال بحق مسلم، و47 مسؤولا رفيع المستوى آخرين في "الاتحاد الديمقراطي" الذي تصنفه أنقرة منظمة إرهابية تحت ذريعة صلاته مع "حزب العمال الكردستاني".

وأدرجت السلطات التركية في 13 شباط الجاري صالح مسلم على لائحة "أكثر الإرهابيين الملاحقين" متوعدة بتقديم أربعة ملايين ليرة تركية (أكثر من مليون دولار) مقابل تسليمه.

 يشار إلى أن صالح مسلم  يعد أحد أبرز السياسيين الاكراد ، شغل منصب الرئيس المشترك لحزب "الاتحاد الديمقراطي" في الفترة من 2010 إلى 2017، وهو حالياً مسؤول علاقات حركة "المجتمع الديمقراطي".

 

 سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.