الأخبار المحلية

تواصل العمليات العسكرية في مناطق خفض التصعيد بادلب وريف حماه الشمالي

20.07.2019 | 15:09

تواصلت العمليات العسكرية يوم السبت في مناطق خفض التصعيد في ادلب وريف حماه حيث تعرضت مناطق جسر الشغور وخان شيخون وجبل الأربعين وكفر زيتا للقصف.

وقالت مصادر معارضة على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي ان غارات جوية استهدفت مناطق خان شيخون وجبل الاربعين وجسر الشغور وركايا وأرينبة والشيخ مصطفى، وسطوح الدير بريف إدلب.

واضافت المصادر ان غارات جوية استهدفت ايضا كفرزيتا وقرية تلملح وأطراف قرية الأربعين" بريف حماة.

بالمقابل قالت سانا ان "وحدات الجيش استهدفت عبر سلاحي المدفعية والراجمات مقرات وتجمعات إرهابيي تنظيم "جبهة النصرة" في بلدة خان شيخون وجسر الشغور التي يستخدمها الإرهابيون منطلقاً للاعتداءات على نقاط الجيش والمناطق الآمنة بريفي حماة واللاذقية وأسفرت عن تدمير تحصينات ومقرات والقضاء على عدد من الإرهابيين وإصابة آخرين".

وتابعت سانا ان "وحدات الجيش واصلت ردها على خروقات الإرهابيين واعتداءاتهم وقضت على عدد منهم ودمرت آليات لهم في بلدتي كفر زيتا واللطامنة وفي الزكاة في ريف حماة الشمالي".

ويواصل الجيش النظامي، مدعوماَ بالطيران الروسي، منذ نيسان الماضي، هجماته على مواقع لمسلحي المعارضة في ريفي ادلب وحماه، وسط مناشدات دولية ومنظمات حقوقية بوقف القتال وحماية المدنيين..

وتتبادل القوات النظامية والمعارضة الاتهامات بخرق اتفاق سوتشي الذي تم التوصل اليه بين روسيا وتركيا في 2018، حول إقامة منطقة منزوعة السلاح تفصل بين أراضي سيطرة الحكومة السورية والمعارضة المسلحة

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.