أخبار الرياضة

فوز تاريخي لليستر سيتي بتسعة اهداف بشباك ساوثمبتون بالدوري الانكليزي

ليستر سيتي

26.10.2019 | 12:25

لقن فريق ليستر سيتي مضيفه ساوثمبتون درساً قاسياً عندما سحقه 9-صفر في افتتاح المرحلة العاشرة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وفرض الإسباني أيوزي بيريز والقائد جايمي فاردي نفسيهما نجمين في المباراة بتسجيل كل منهما لهاتريك الأول في الدقائق 19 و39 و57 والثاني في الدقائق 45 و58 و90+3 من ركلة جزاء، وتناوب بن تشيلويل (10) والبلجيكي يوري تيلمانز (17) وجايمس ماديسون (85) على الأهداف الثلاثة الأخرى.

وكانت نقطة التحول في المباراة طرد مدافع ساوثمبتون راين برتراند في الدقيقة 12 حيث سهلت مهمة الضيوف في تحقيق الفوز الكاسح الذي مكنهم من الارتقاء الى المركز الثاني مؤقتا برصيد 20 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام مانشستر سيتي حامل اللقب الذي يستضيف أستون فيلا السبت، فيما تجمد رصيد ساوثبمتون عند 8 نقاط في المركز 18.

ونجح رجال الايرلندي الشمالي براندن رودجرز بفرض سيطرتهم منذ اللحظات الأولى للمباراة، وسرعان ما ترجموا هذه الهيمنة إلى هدف بعدما أعطى حكم المباراة أندريه مارينير أفضلية اللعب لليستر بعد خطأ ارتكبه برتراند على بيريز، ليمرر الأخير كرة وصلت إلى هارفي بارنز فسددها بقوة تصدى لها الحارس أنغوس غان لتتحضر امام تشيلويل الذي أودعها في المرمى.

وبعد الهدف عاد الحكم لتقنية المساعدة بالفيديو "في ايه آر" ليتأكد من التدخل الخشن لبرتراند بحق بيريز ووجه له البطاقة الحمراء (12).

وانهار أصحاب الأرض بعد هذا الطرد، فلم تمر سوى 7 دقائق حتى سجل الضيوف هدفهم الثاني عن طريق تيلمانز الذي سدد كرة من داخل منطقة الجزاء مرت من تحت الحارس وتابعت طريقها نحو الشباك.

ولم يمنح ليستر خصمه فرصة استعادة أنفاسه فأضاف الهدف الثالث بعد دقيقتين، من تسديدة لبيريز بعد تبادل الكرة مع تيلمانز.

وأضاف بيريز الهدف الرابع بعد تمريرة عرضية من تشيلويل إلى حدود المربع الصغير فتابعها الإسباني بتسديدة مباشرة في الزاوية العكسية (39).

وافتتح فاردي غلته مستغلا خطأ لاحد المدافعين في ابعاد كرة عرضية أخرى لتشيلويل، فتهيأت أمام المهاجم الدولي الذي لم يتوان عن التسديد داخل مرمى غان محرزا الهدف الخامس (45).

وتابع ليستر سيتي مهرجان الأهداف في الشوط الثاني، فجاء الهدف السادس من تمريرة لبارنز إلى بيريز الذي كسر مصيدة التسلل وسدد في المرمى (57)، مسجلا هدفه الشخصي الثالث.

وأضاف فاردي الهدف السابع بعد دقيقة واحدة من تسديدة من مسافة قريبة بعد تمريرة من تشيلويل، ثم سجل ماديسون الهدف الثامن من ركلة حرة مباشرة من عند قوس منطقة الجزاء على يمين الحارس (85)، قبل أن يختم فاردي المهرجان من ركلة جزاء في الدقيقة لاثالثة من الوقت بدل الضائع.

سيريانيوز

قيادة الجيش: تسريح عدد من الضباط وصف الضباط والأفراد الاحتياطيين المحتفظ بهم

أصدرت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة، يوم الاحد، أمرين إداريين ينص الأول على تسريح الضباط الاحتياطيين الذين قضوا 3 سنوات فأكثر في الخدمة الاحتياطية، والثاني يقضي بتسريح صف الضباط والأفراد الاحتياطيين المحتفظ بهم، ممن بلغت مدة خدمتهم الاحتياطية الفعلية في الجيش 7 سنوات فأكثر.