الأخبار المحلية

وكالة : الجيش النظامي يقول ان داريا غير مشمولة بوقف "اطلاق النار"

داريا، ارشيفية

24.02.2016 | 21:36

قالت وكالة الانباء الفرنسية (ا ف ب)، يوم الاربعاء، نقلا عن مصدر عسكري سوري إن مدينة داريا غير مشمولة باتفاق وقف اطلاق النار الذي يدخل حيز التنفيذ يوم السبت لتواجد "جبهة النصرة فيها".

ونقلت الوكالة عن المصدر وهو برتبة عميد يتواجد في داريا إن "الجيش السوري ملتزم بقرارات القيادة السورية بوقف إطلاق النار الذي لا يشمل المناطق التي تقاتل فيها جبهة النصرة وداعش", مضيفا "بالتالي مدينة داريا غير مشمولة بقرار وقف العمليات العسكرية لأن جبهة النصرة أحد الفصائل المقاتلة داخل المدينة".

وتعد مدينة داريا معقل الفصائل المقاتلة في الغوطة الغربية لدمشق، حيث تخوض قوات الجيش النظامي معارك متواصلة منذ 4 سنوات لاستعادتها من مقاتلي "جبهة النصرة" وضمان أمن المنطقة المحيطة بها خاصة انها لا تبعد عن مدينة دمشق الا مسافة 2 كيلومتر.

وسيطر الجيش النظامي في السابع من شباط على المنطقة الفاصلة بين داريا ومعضمية الشام في جنوب دمشق .

وكان الاتفاق الذي توصلت إليه كل من روسيا والولايات المتحدة حول وقف "إطلاق النار" في سورية استثنى "تنظيم الدولة الاسلامية وجبهة النصرة" ذراع تنظيم القاعدة في سوريا وبقية المنظمات الارهابية التي حددها مجلس الامن".


سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.