الاخبار السياسية

صحيفة روسية تؤكد نية واشنطن بالبدء بعملية عسكرية في سوريا

08.08.2023 | 16:44

قالت صحيفة "إزفيستيا" الروسية، إن واشنطن تفكر البدء بعملية عسكرية جديدة في سوريا وهناك نية لقطع طريق إمدادات إيران عبر العراق إلى سوريا ولبنان.

وبحسب الصحيفة، فإن التحالف الدولي يستعد  لإعادة تجميع القوات في المنطقة التي يسيطر عليها في سوريا ومحاولة احتلال مدينة البوكمال شرق محافظة دير الزور وبالتالي قطع الطريق بين دمشق وبغداد، والذي يكتسب أهمية كبيرة بالنسبة لطهران فمن خلاله تنقل الشحنات عبر الأراضي العراقية إلى سوريا ثم إلى لبنان.

من جانبه، أعلن مركز المصالحة الروسي في سوريا التابع لوزارة الدفاع الروسية، عن تسجيل 11 انتهاك أميركي يوم أمس الاثنين جديد في الأجواء السورية لمذكرة برتوكولات "منع التصادم" المنصوص عليها في عام 2015.

وأضاف المركز، أنه تم تسجيل 12 انتهاكاً يومياً من قبل مقاتلتين من طراز F16 ومقاتلتين من طراز F35 ومقاتلتين من طراز "تايفون" ومقاتلتين من طراز "رافال" وطائرة مسيرة متعددة الأغراض من طراز MQ-1C وطائرة استطلاع من طراز MC-12W، حيث تتبع جميعها للتحالف الدولي بقيادة واشنطن.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.